السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

12 ألف طالب مغترب يتقدمون الكترونيا للسكن بالمدن الجامعية يأسيوط

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:56 م
 الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أجرى الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، زيارة لقطاع المدينة الجامعية والتى صاحبه فيها نائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب ، وشوكت صابر، أمين عام الجامعة وعرفة أبو العلا ، مدير عام قطاع المدينة الجامعية، والدكتور محمد بدر ،مدير المدينة الجامعية طلبة ، ومحمد عطا، مدير الإسكان الخارجى، وأكرم فهيم ، مدير الشئون المالية والإدارية ،وعلاء أمين، مدير رعاية الشباب بالمدينة .

وقال رئيس جامعة أسيوط، إن جولته استهدفت متابعة أعمال تسكين أبناء الجامعة من الطلبة والطالبات المغتربين استعدادا لبدء العام الجامعى الجديد 2021/2022 خاصة مع بدء توافد الطلاب على مختلف الوحدات السكنية التابعة للجامعة .
مشيرا إلي أنه بالفعل تم قبول سكن نحو 4 الآلاف طالب وطالبة من إجمالي المتقدمين إلكترونياً للسكن بالمدينة والذى بلغ عددهم 12 الآلاف طالب وطالبة  والذى من المتوقع أن يتجاوز عدد المقبولين بالإقامة هذا العام  نحو 8 الآلاف من الطلاب المغتربين من الطلبة والطالبات ، مضيفاً أن تم تطعيم أكثر من 8 الآلاف طالب من المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية وهو ما يعد شرطاً أساسيا لقبول سكن الطلاب بكافة المبانى التابعة للجامعة.
وكشف الدكتور طارق الجمال ، عن إصداره توجيهات واضحة خلال الجولة بزيادة طالب فى كل غرفة ليصل عدد الطلاب المقيمين 3 طلاب وذلك بعد التأكد من حصول الطلاب المغتربين على الجرعتين المخصصتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ونفس الأمر بالنسبة للطالبات وذلك لإتاحة الفرصة لقبول عدد أكبر من الطلاب الراغبين فى الإقامة بالمدينة الجامعية.
 مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود التى من شأنها توفير كافة سبل الدعم والرعاية لأبناء الجامعة بمختلف الكليات بصفة عامة والأجانب الوافدين والمصريين المغتربين بصفة خاصة.
ومن جانبه أوضح الدكتور شحاتة غريب، أن زيارة رئيس الجامعة بدأت بمنى "أ" طلبة،  وأشاد  بما شهدته مبانى المدينة الجامعية من أعمال صيانة وإحلال وتجديد لرفع بنيتها التحتية وزيادة كفاءتها خلال فترة شهور الصيف وقبل بدء الدراسة.
 ثم أعقب ذلك توجههم إلى مبنى الإسكان الفاخر والذى يتيح فرصة الإقامة للطلاب الوافدين و كذلك  المصريين  من غير المقبولين للسكن العادى بالمدينة الجامعية  وبه طابقين للطلبة وآخرين للطالبات ومرفق به نادى إجتماعى ، والذى يبلغ قيمة الإقامة به 700 جنيها شهرياً كما يمكن صرف وجبة غذاء للطالب بالمطعم المركزى نظير 140 جنيه فقط أسبوعياً .
وأشار الدكتور شحاتة غريب، إلى أن الزيارة تضمنت أيضاً تفقدهم للعمل الجارى بمنى " و" ليكون مبنى الإسكان الفاخر "2"  حيث تم رصد ميزانية مبدئية لتطوير المبنى تبلغ 4 ملايين جنيه وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 174 سريرا مزودة بمراوح وثلاجة وشاشات عرض بكل طابق ونادى اجتماعى.  

ثم توجه رئيس جامعة أسيوط ونائبه لقطاع المدينة الجامعية طالبات حيث كان فى استقبالهم السيدة أمانى أبو صغير ، مدير المدينة الجامعية طالبات و فاطمة فؤاد ، مديرة العلاقات العامة بالمدينة وعدد من مديرات الوحدات السكنية ، وأوضح الدكتور شحاتة غريب،  أن الجولة بدأت بمنى "ن" ثم أعقبها توجههما إلى مبنى "1" كما افتتح رئيس الجامعة قاعة الاستذكار الهادئ التى تم تجهيزها بمنى "ن" لتهيئة مناخ ملائم للطالبات للاستذكار والتحصيل وتتسع لنحو 64 طالبة من طالبات المبنى.

وحرص رئيس الجامعة ونائبه على تبادل الحديث مع الطلاب حيث اطمأنوا خلاله علي رضا الطلاب وتوفر ما يلزمهم من سبل دعم ورعاية  لإقامة كريمة وآمنة بالمدينة .