الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لغة الأرقام.. مصر تهزم ليبيا 13 - 5 قبل موقعة "برج العرب"

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 09:16 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين منتخبي مصر وليبيا

سيكون منتخب مصر متسلحاً بالتاريخ عندما يستضيف ليبيا في التاسعة مساء اليوم، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل إنتزاع صدارة المجموعة قبل السفر إلى مدينة "بنغازي" لمواجهة ليبيا من جديد الأثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة، علماً أن المنتخب الوطني يخوض إختباره الرسمي الأول تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعدما استهل مشواره بفوز باهت على أنجولا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، قبل أن يسقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام الجابون في الجولة الثانية  بعد أداء ضعيف، مما دفع اتحاد الكرة لإقالة المدرب حسام البدري منصبه رغم عدم تعرضه لأي هزيمة خلال مسيرته مع الفريق، يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه ليبيا مشوارها في التصفيات بقوة وفازت بملعبها على الجابون، قبل أن تنتصر خارج الديار على أنجولا، لتتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

مباراة اليوم تحمل رقم 22 في تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر وليبيا، حيث سبق وأن إلتقي المنتخبان في 21 مباراة بواقع 6 مباريات في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ومباراتين بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، و4 في دورة الألعاب العربية، و3 بكأس أمم إفريقيا ومباراة في دورة الألعاب الإفريقية ومثلها في دورة ألعاب البحر المتوسط، بجانب 6 مباريات ودية.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في 13 مباراة، بينما اكتفى منتخب ليبيا بتحقيق الفوز في 5 لقاءات، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل، وسجل المنتخب الوطني 52 هدفاً في الشباك الليبية بينما اهتزت شباكه 23 مرة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعيين باسيفيك مانا من بورندي لإدارة مباراة مصر وليبيا، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويعاون الحكم البوروندي كل من التنزاني فرانك كومبا والبورندي ديزيريه نكورونزيزا وحكم رابع من رواندا صامويل اويكوندا، ويراقب المباراة توكو جويش من اريتريا.