السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سالميكرز يرفع راية الجيل الجديد لمواهب بلجيكا

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 07:59 م
مصر تايمز

تضمنت معظم المحادثات حول منتخب بلجيكا لكرة القدم في السنوات الأخيرة عبارة "الجيل الذهبي"، ومن السهل تبرير ذلك نظراً لوجود لاعبين من الطراز العالمي مثل كيفن دي بروين وإيدن هازارد وروميلو لوكاكو واحتلال صدارة تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" لأكثر من ثلاثة أعوام.

لكن بعد الخروج من دور الثمانية في ثلاث من آخر أربع بطولات كبرى شارك فيها الفريق، واحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2018، لا يزال "الشياطين الحمر" ينتظرون أول لقب كبير قبل مواجهة فرنسا في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية في تورينو غداً الخميس.

ومن المحتمل أن يعتمد المدرب روبرتو مارتينيز على العديد من الوجوه المألوفة هذا الأسبوع، لكن تشكيلته تضم أيضاً كوكبة من الجيل الجديد لبلجيكا، بينهم جناح ميلان ألكسيس سالميكرز.

ويعتزم اللاعب البالغ عمره 22 عاماً الظهور بأداء مثير للإعجاب في البلد الذي يحتضنه، بعد انضمامه لتشكيلة بلجيكا خلال فترة التوقف الدولية الشهر الماضي.

وأثبت سالميكرز قدراته كلاعب أساسي في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي في ميلان الموسم الماضي، وساعد الفريق في إنهاء الدوري في المركز الثاني، وخاض كل مباراة مع النادي الإيطالي في موسم 2021-2022.
وقال سالميكرز لمحطة ميلان التلفزيونية الأسبوع الماضي: "نضجت كثيراً بفضل نصائح بيولي والعمل الذي قدمته العام الماضي".

والجودة في التعامل مع الكرة ومعدل الأداء والمرونة الخططية جعلت من سالميكرز لاعباً مهماً لبيولي، ومنذ الشهر الماضي بات خياراً لمارتينيز أيضاً.