الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

مسؤولة سابقة أمام الكونجرس: "فيسبوك" يعمل دون إشراف ويخفي معلومات مهمة

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 07:35 م
المسؤولة السابقة
المسؤولة السابقة في "فيسبوك"

أدلت مسؤولة سابقة في شركة "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، بشهادة صادمة في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، داعية إلى التحرك من أجل ضبط أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم.

قالت مديرة محتوى سابقة في موقع فيسبوك، فرانسيس هاوجن، إن الموقع يعمل دون أن يخضع لأي إشراف، وحثت الكونجرس على جعل المنصة أكثر أمانا.

وقدمت المسؤولة السابقة في "فيسبوك"، شهادتها أمام اللجنة الفرعية للتجارة وحماية المستهلك وسلامة المنتجات وأمان البيانات، وذلك في أول ظهور لها، بعدما كشفت، يوم الأحد الماضي، عن عدة أمور مثيرة بشأن الطريقة التي يعمل بها موقع التواصل الاجتماعي.



أوضحت "هاوجن" أن جزءا مما يقوم به "فيسبوك" لا يدخل ضمن الأمور غير القانونية، لأن الموقع يخفي المعلومات التي من شأنها أن تتيح للمشرعين وضع ضوابط وقوانين تعالج المشاكل القائمة، ونبهت إلى أن الأطفال في الولايات المتحدة يتعرضون للتضليل من "فيسبوك"، قائلة إنه بوسع الكونجرس أن يغير القوانين التي يعمل موقع "فيسبوك" في إطارها.

في غضون ذلك، قالت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي، مارشا بلاكبيرن، عن الحزب الجمهوري، إن موقع فيسبوك يعطي الأولوية للمكاسب المالية، وأشارت خلال جلسة الاستماع لمسؤولة المحتوى السابقة، إلى أن الوقت قد حان حتى يقوم موقع فيسبوك بتغيير سياسته.

من ناحيته، قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي، ريتشارد بنومنثال، إنه في حال ثبت تورط فيسبوك في تضليل الناس، فعليه أن يواجه عواقب وخيمة، ودعا إلى منع موقع فيسبوك الذي يحظى بانتشار واسع، من أي نشاط يستغل الأطفال.