السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على فعاليات "قبة الغوري" خلال شهر أكتوبر

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 04:11 م
قبة الغوري
قبة الغوري

يستضيف قبة الغوري عدد من الفعاليات الفنية الرائعة خلال الشهر الجاري، وذلك بالتزتمن مع احتفالات الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث يحتفل قبة الغوري بذكرى أكتوبر المجيد من خلال حفل لفرقة السمسمية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك في يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءا.

تستعرض الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية و الاستعراض، عرض استعراضي في يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءا.

كما تحتفل بالمولد النبوي الشريف برؤية الفنان انتصار عبدالفتاح فرقة سماع للإنشاد و الموسيقى الروحية، بالإضافة إلى فرقة إندونسيا للإنشاد بالتعاون مع مؤسسة حوار، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا.

يضم سهرة يوم الجمعة الموافق 22 من أكتوبر حفل لثنائي عود دينا و غسان، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا، كما تقيم فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفون الشعبية و الاستعراض، وذلك في يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءا.

يذكر أن قبة الغوري هي ضمن مجموعة السلطان الغوري، وهي مجموعة معمارية أثرية شهيرة بالقاهرة مبنية على الطراز الإسلامي تعود إلى أواخر عصر المماليك الجراكسة، وتقع المجموعة حالياً بالغورية بمنطقة الدرب الأحمر التابعة لحي وسط القاهرة، وتطل على شارع المعز لدين الله، وبجوارها عدة مواقع أثرية أخرى مثل وكالة الغوري، وكالة قايتباي، مسجد محمد بك أبو الدهب، الجامع الأزهر، مسجد الفكهاني.