الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا": الأهلي تأهل إلى نهائي الأبطال عن جدارة واستحقاق

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 11:43 م
حسين الشحات
حسين الشحات

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي.

وكتب "فيفا" عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "الأهلي إلى نهائي الأبطال عن جدارة واستحقاق.. قدم أداء جيد في المباراتين وتأهل إلى النهائي للمرة الـ 13 في تاريخه.. مبروك للأهلي وجماهيره".

وتقدم الأهلي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق، مروان محسن في الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء، بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "الفار"، والتأكد من صحته، وعزز حسين الشحات بهدف ثانٍ في الدقيقة 26 أحرزه بشكل رائع، راوغ خلاله دفاعات الوداد بشكل مميز للغاية، ولم تمر الدقيقة 60 حتى تمكن ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف الثالث برأسية مميزة سددها من ضربة ركنية نفذها حسين الشحات، قبل أن يتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف الوداد الوحيد في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، باستاد القاهرة. 

وبدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد فتحي، وفي خط الوسط عمرو السولية وأليو ديانج، وفي الأمام حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومروان محسن، وجلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وحمدي فتحي وأليو بادجي.

وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.