الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رجل الحرب والسلام.. بسمة وهبة تعرض تقريرًا عن السادات (فيديو)

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 09:10 م
محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

عرض برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر شاشة "المحور"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رجل الحرب والسلام .. الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

قال التقرير: "في سجلات نصر أكتوبر المجيدة أحداث وشخصيات بذلوا جهودهم فاستحقوا الثناء تقديرا لما قدموه من أجل عزة وكرامة الوطن، وفي تلك السجلات تسطع أسماء ورموز يتلألأ ذكراها في السطور والكلمات". 

تابع التقرير: "الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان رجل الحرب والسلام، حيث ولد في 25 ديسمبر عام 1918م بمحافظة المنوفية ونشأ وتربى على الصلابة والتدين والتحق بالكلية الحربية وتخرج فيها عام 1938م ضابطا بسلاح الإشارة، وانضم إلى الضباط الأحرار الذين ثاروا لتخليص مصر من الاستعمار والاستبداد وبعد ثورة 23 يونيو عام 1952م بدأ السادات رحلته مع المناصب السياسية". 

أضاف التقرير أن "اختار الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، السادات نائبا له ليصبح بعد وفاته رئيسا لجمهورية مصر العربية وبدأ مشواره الصعب في تاريخ مصر وأكمل مسيرة إعداد الجيش لحرب مصيرية، وكان مؤمنا بخطة الخداع الاستراتيجي لإيهام العدو أن مصر لم تحارب حتى أقنع العدو بأنه لن يتخذ قرار الحرب، وفي 6 أكتوبر عام 1973م وفي خطوة جريئة اتخذ قرار الحرب ضد إسرائيل واستطاع الجيش المصري أن يعبر قناة السويس وتدمير خط بارليف المنيع لتنتهي بعد ذلك أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي ظن بأنه لن يقهر أبدا".