السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الفعاليات الفنية في بيت السحيمي لشهر أكتوبر

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 09:23 م
مصر تايمز

يستضيف مركز ابداع بيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية عدة فعاليات بشهر أكتوبر الجاري، ويقع بيت السحيمي في شارع المعز بالحسين بمنطقة الأزهر وهو أحد البيوت الأثرية التابعة لوزارة الثقافة بالقاهرة.

تبدأ الفعاليات من حفل فرقة قصر الغوري للموسيقى العربية، وذلك يوم الثلاثاء 5 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءا، و تقدم فرقة قصر الغوري للموسيقى العربية عددا من الأغاني الفلكلورية والمعاصرة، التي تعيش في وجدان الشعب المصري.

تقوم فرقة الفنانة اسيا مدني بتقديم عرض في يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر ، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا، ولقبت اسيا بـ"مرسال الفلكلور السوداني"، وحفرت اسمها في ساحة "الإندي ميوزيك"، بتفردها في تقديم الفلكلور السوداني التقليدي والموسيقى الأفريقية، إلى جانب تخصصها في فن "الزار"، وانتقلت للإقامة في مصر منذ عام 2001.

كما تقوم فرقة النيل للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والإدارة العامة للفنون الشعبية، بحفل كل أحد، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من التراث الشعبي والفلكلور النوبي، إلى جانب فقرة التنورة الاستعراضية، مع بعض المقطوعات الموسيقية. 

يتم كل جمعة في تمام الساعة السابعة، حفل للأرجوز وخيال الظل، مما يتناسب مع الحضور العائلي في إجازة نهاية الأسبوع، يلتزم بيت السحيمي بالأجراءات الاحترازية والدخول مجاني، يشترط ارتداء الكمامة.