السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزير العدل يكشف مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة لمجلس النواب

السبت 02/أكتوبر/2021 - 10:24 م
المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن وزارته تقوم بدورها في تقديم مشروعات القوانين وتحيلها لمجلس الوزراء "الحكومة" وإذا تمت الموافقة عليها يتم إحالتها لمجلس النواب حيث يأتي دور وزير المجالس النيابية عند إحالة القوانين لمجلس النواب في تحديد أولويات النظر والبت وفقاً لرؤية وأولويات الحكومة نفسها.

قال الوزير: "دور السيد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية تقديم أجندة مشروعات القوانين للنواب محدداً أولويات تلك المشروعات وفقاً لرؤية الحكومة".

مؤكداً في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن وزارة العدل لديها العديد من مشروعات القوانين الخاصة بمختلف الجهات والهيئات الحكومية التي تقدمها للحكومة ومن ثم إحالتها للبرلمان لتحديد الاولويات".

وحول مشروع قانون الايجارات القديمة وهل لدى وزارة العدل مشروع قانون سيقدم للحكومة الفترة القادمة بهذا الشأن أجاب مروان قائلاً: "حتى هذه اللحظة ليس لدى وزارة العدل مشروع قانون يتعلق بالايجارات القديمة مقدم للحكومة حتى هذه اللحظة ولم تطلب منا الحكومة هذا حتى هذه اللحظة".

وحول مشروع قانون الإدارة المحلية قال: "كان المشروع موجود منذ فترة إبان البرلمان السابق ولجنة الادارة المحلية بالنواب كان لديها بعض الرؤى الخاصة بتعديلات وهذا شأن برلماني عليهم تحديد متى تتم هذه التعديلات لكن كحكومة قدمناه للبرلمان السابق في لجنة الادارة المحلية".

وحول مشروعات القوانين المنتبثقة عن الاستراتجية الوطنية لحقوق الإنسان خاصة ما يتعلق بقانون حرية المعلومات قال الوزير: "كل القوانين ومشروعاتها المنبثة عن الاستراتجية الوطنية لحقوق الانسان ستتم في المواعيد المحددة لها كون الاستراتجية عي عبارة عن إلزام الحكومة نفسها بتقديم مشروعات تنفذ مارود في الاسرتراتجية في مواعيدها المحددة".