الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير العدل: مدينة العدالة درة مشروعات الوزارة لتطوير العمل القضائي

السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:23 ص
 وزير العدل المستشار
وزير العدل المستشار عمر مروان

وجه وزير العدل المستشار عمر مروان، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضوره احتفالية يوم القضاء المصرى، المقامة حالياً بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وقال وزير العدل خلال احتفالية يوم القضاء المصرى، "وزارة العدل تمكنت خلال أقل من عامين من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات المتنوعة لتطوير المنظومة القضائية"، موضحاً أن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية يعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير العمل القضائي والإداري.

وأضاف " القيادة السياسية حملت علي عاتقها تطوير منظومة القضاء بدعم من الرئيس السيسي، وأن التاريخ سوف يذكر قيادتكم الحكيمة والواعية للوطن، فى ظرف تاريخى دقيق يموج بالتهديدات والتقلبات، ومواجهة التحديات العاتية والعمليات الإرهابية، إذ رسمتم خارطة طريق لتنمية مصر، وكان لوزارة العدل موقعا فيها".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد  اجتماعًا  مع المستشار عمر مروان وزير العدل؛ حيث استعرض وزير العدل الاستعدادات الجارية للاحتفال انطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة مطلع شهر أكتوبر، والذي يعد الأول من نوعه عقب تحديد هذا التاريخ للاحتفاء بالقضاء بصورة سنوية منتظمة، بما يتزامن مع بداية العام القضائي، وكذا انطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة، حيث سيشهد هذا الاحتفال تكريم المتميزين من شباب القضاة من مختلف الجهات والهيئات القضائية.