الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية وموعد انتهاء رحلته العلاجية.. وشقيقه يكشف تفاصيل إجرائه لعملية جراحية

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 08:06 م
شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب



تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية وموعد انتهاء رحلته العلاجية.. وشقيقه يكشف تفاصيل إجرائه لعملية جراحية



سنستعرض لكم متابعي موقع "مصر تايمز/masrtimes" الالكتروني، تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية وموعد انتهاء رحلته العلاجية، وشقيق الإمام الأكبر تكشف تفاصيل إجرائه لعملية جراحية، حيث يستعد فضيلة الإمام الأكبر مغادرة ألمانيا حيث انتهاء رحلته العلاجية التي بدأت الثلاثاء 21 سبتمبر، والتوجه للعاصمة الايطالية روما.


وتصدر وسم تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية، اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021، تريند مؤشرات بحث موقع "جوجل" في نطاق مصر، بعد عمليات البحث المُكثفة والمستمرة من قبل المواطنين للاطمئنان على حالة الأمام الأكبر الصحية.


الإمام الأكبر يوجه بتكثيف الحملات التوعوية ودراسة القضايا المستجدة | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية


تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية



ومن المقرر أن شيخ الأزهر أحمد الطيب سيساهم في أعمال مؤتمر "قمة قادة الأديان" بشأن تغير المناخ تحت عنوان "الإيمان والعلم" يوم الإثنين المقبل الموافق 4 اكتوبر 2021، تمهيدًا لمؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ (COPE 26)، بمثول جميع القادة السياسيين في الفترة من 31 أكتوبر حتى 12 نوفمبر 2021.





وسيشارك شيخ الأزهر أحمد الطيب أيضًا في اجتماع قادة الأديان من أجل التعليم تحت عنوان (نحو اتفاق عالمي من أجل التعليم) في 5 أكتوبر 2021، والذي سيكون موافقًا يوم المعلم العالمي"، بالإضافة لمشاركته بقادة الأديان في توجيه التحية والشكر للمعلمين والمعلمات حول العالم على جهودهم التي يبذلونها خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقدرتهم على التكيف مع الظروف التي فرضتها هذه الجائحة.


كلمة الإمام الأكبر فضيلة الأستاذ الدكتور /أحمد الطيب.. شيخ الأزهر الشريف:  التعددية والتعارف والحوار


شقيق شيخ الأزهر أحمد الطيب يكشف تفاصيل مرضه



كشف شقيق الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، والذي يدعى "الشيخ محمد الطيب"، عن اخر تطورات حالة شقيقه الصحية وما وصلت إليه عقب انتهاء رحلته العلاجية، في تصريحات مُتلفزة، أن فضيلة الإمام الأكبر يخضع لجلسات علاج طبيعي على الفقرات القطنية بالعمود الفقري، حيث أن خلال الأيام القليلة الماضية شَعَر بآلام حادة أدت لوجود التهاب وبناءًا على نصائح الأطباء المتابعين لحالته تم السفر لألمانيا.





وخلال مداخلته ببرنامج "رأي عام"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمُذاع على قناة "TeN" الفضائية، قال: "تعودنا منذ أن تولى مشيخة الأزهر من 10 سنوات على ظهور الأكاذيب، إن كان من جاهل أو حاقد"، متابعًا: "شيخ الأزهر لم يقم بإجراء أي عمليات جراحية كما زعم البعض"، لافتًا إلى أنه: "كان لديه 3 مؤتمرات في إيطاليا، واستغل تواجده في إيطاليا، ليسافر بعدها إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية".





ولفت شقيق شيخ الأزهر أحمد الطيب، إلى أنه يتواصل مع شقيقه بشكل يومي، مشيرًا إلى أن الإمام الأكبر يخضع لفحوصات طبية على العمود الفقري في ألمانيا. 


تطورات حالة شيخ الأزهر أحمد الطيب الصحية وموعد انتهاء رحلته العلاجية.. وشقيقه يكشف تفاصيل إجرائه لعملية جراحية