الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"نار تحت الرماد".. 5 أزمات تضع لجنة الزمالك فى ورطة أمام الجماهير

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 04:15 م
بن شرقى
بن شرقى

"نار تحت الرماد".. أزمات وقضايا ومستحقات متأخرة وتجديد اللاعبين كلها أزمات يعانى منها نادى الزمالك فى الوقت الحالى، وهى التى تضع اللجنة المعينة لإدارة القلعة البيضاء فى ورطة لاسيما فى ظل محدودية الموارد -كما أشار حسين لبيب رئيس اللجنة من قبل-.

لا شك أن نادى الزمالك بحاجة كبيرة إلى الاستقرار من أجل إعادة الأمور إلى نصابها من جديد وحتى يتحقق الاستقرار داخل أروقة القلعة البيضاء من جديد وهو ما يطمح إليه جماهير الزمالك العاشقة لناديها.

1. أزمات داخلية فى الفريق الأول لكرة القدم 

خرج ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، وأثار الجدل حول مجموعة من الأشخص يحاولون هد استقرار نادى كروى شهير، وتوقعت الجماهير أنه يتحدث عن نادى الزمالك.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "في نادي كروي شهير يحاول بعضهم تفجير فريق الكرة من الداخل، هم خمسة ويعرفهم المسئولين في هذا النادي ولابد من المواجهة والعقاب والا ستكون العواقب وخيمة واعتقد ان الادارة قادرة على هذا، وان لم يرتدعوا سأنشر اسمائهم لتعرف جماهير النادي ماذا يحدث".

2. أزمة تجديد أشرف بن شرقى 

يعتبر المغربى الدولى أشرف بن شرقى أحد أهم لاعبى الزمالك فى الوقت الحالى حيث وصل لقمة مستواه مع القلعة البيضاء، وتطمح اللجنة المعينة فى تجديد عقود اللاعب إلا أن الأمر يبدو أن مستعصى عليهم، وكان الزمالك قد رحل عنه فرجانى ساسى على نفس الطريقة قبل فترة ليست بعيدة.

3. أزمة المدرب العام داخل الزمالك

رحل أسامة نبيه، المدرب العام السابق داخل الفريق الأول لكرة القدم فى الزمالك، وذلك عقب بعض الأزمات التى وجدها داخل الفريق، مما دفعه للاستقالة عن المهمة الفنية داخل الفريق -وفقًا لما ذكره فى بيان استقالته عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك-.

ومازالت هناك أحاديث حول عودة أسامة نبيه من جديد إلى الجهاز الفنى لنادى الزمالك والذى يقوده الفرنسى باتريس كارتيرون، إلا أن هناك أحاديث أخرى تشير إلى اقتراب عصام مرعى نجم الزمالك السابق للتواجد فى هذا المنصب.

4. مستحقات اللاعبين المتأخرة 

يعانى نادى الزمالك فى الوقت الحالى من ضغوطات مالية كبيرة بسبب الغرامات الموقعة على النادى بجانب الصفقات الجديدة وتجديد العقود، ولعل أبرزها فى الوقت الحالى هى مستحقات اللاعبين المتأخرة والتى أغضبت اللاعبون فى الوقت الحالى.

ووفقًا لما ذكره الإعلامى أحمد شوبير، فإن حسين لبيب، عقد جلسة مع لاعبى الزمالك وكان منفعلاً وغاضب بشدة في تلك الجلسة وقال للاعبين نصًا الزمالك نادي كبير، ميتلويش دراعه، وعد اللاعبين بصرف جزء من المستحقات في شهر اكتوبر، وجزء أخر في اول نوفمبر.

5. أزمة عودة حمدى النقاز 

كانت عودة حمدى النقاز إلى صفوف نادى الزمالك شرارة فجرت أزمة المستحقات داخل القلعة البيضاء، لاسيما أن هناك بعض اللاعبين أبدوا امتعاضهم عقب التعاقد مع اللاعب من جديد.

فكتب حمزة المثلوثى عبر حسابه على انستجرام عقب التعاقد مع النقاز: "الناس معادن ونفائس.. فيهم الغالى وفيهم الرخيص"، كل ذلك بجانب أن الفريق يوجد به 3 عناصر فى نفس المركز "الظهير الأيمن" وما زاد الأمر أن الأبيض مُنع من القيد وبالتالى سيضطر المسؤولين إعارة اللاعب.