السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أمير رمسيس: 2020 سنة صعبة على الإنتاج السينمائي في العالم كله

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 06:44 م
أمير رمسيس
أمير رمسيس

علق أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، على التنظيم الخاص في تلك الدورة الرابعة، حيث أكد على حرص صناع المهرجان على إقامة المهرجان برغم انتشار فيروس كورونا الذي يمنع التجمعات.

وقال أمير رمسيس عبر قناة "On E" قائلًا: "السنة دي كانت صعبة على الإنتاج في العالم كله مش مصر بس، اتقدمت بعض الأفلام، وعندنا مستوى معين يليق بمهرجان الجونة، وكانت أفلام قليلة".

وأكمل: "أنا سعيد لأن معظم الأفلام التي دعمها مهرجان الجونة في الدورات الثلاث السابقة، قد شاركت في مهرجانات عالمية، فيه أفلام كتير بتاعة الجونة شاركت في مهرجانات عالمية".

أما عن حالته النفسية في اليوم الأول من افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان، بعد أن تأجلت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قال: "قلبي بيبقى بيدق لأني بقالي سنة بختار أفلام وبتراعي المهرجان واختيارات الجمهور، ومستوى الأفلام، والسنة دي كنا محظوظين لأن أهم الأفلام التي عُرضت في العالم تُعرض في هذه الدورة من المهرجان".

أما عن عدم مشاركة أفلام مصرية وثائقية طويلة، أشار إلى أنه لا يحرص على عرض فيلم مصري بينما يهتم بعرض فيلم له أهمية وينال إعجاب الجمهور، وكذلك الناحية الإنتاجية لها حيث إن الأفلام التي عُرضت ليست بالمستوى الذي يختاره المهرجان.