الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

زاهي حواس يحتفل بحصوله على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الروسية

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 04:16 م
مصر تايمز

نشر الدكتور وعالم الآثار المصرية زاهي حواس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورة له أثناء حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة روسيا للعلوم الإنسانية في مجال الآثار، حيث قرر كلا من سفير مصر بروسيا الدكتور إيهاب نصر، والدكتور محمد السرجاني المستشار الثقافي المصري، منح الدكتوراه الفخرية لحواس لأنه أكثر علماء المصريات في الإنتاج العالمي.


وعلق الدكتور زاهي حواس على الصورة قائلا : "انا سعيد جدا لحصولي علي الدكتوراة الفخرية من الجامعة الروسية للدراسات الانسانية، اقدم واعرق جامعة بروسيا، وذلك تكريما لعملي في مجال الآثار ".


كما شمل حدث التكريم عرض فيلم عن الدكتور زاهي حواس، و عقب حواس على الفيلم بأنهم يبحثون عن مقبرة إيمحوتب بسقارة و عن الملكة نفرتيتي بالأقصر، وكشف حواس عن تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في السقارة بجوار هرم الملك تتي، حيث وجدت البعثة المصرية بردية طولها 5 أمتار و "بلطة" من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، و مركب و أقنعة خشبية، ولوحة و توابيت الدولة الحديثة.


يذكر أن جامعة روسيا للعلوم الإنسانية تعد من أقدم الجامعات في روسيا و تتعاون مع 200 جامعة حول العالم، كما يوجد بها 9 متاحف أهمها متحف الأثار المصرية.