الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد منتصر: يجب تشريح مخ الإخوانى لمعرفة الفكر الذي يصل له

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 11:01 م
خالد منتصر
خالد منتصر

رد الإعلامي الدكتور خالد منتصر، على سؤال: "كيف لشخص يستطيع أن يلغى عقله ويقوم بتفجير نفسه ويصبح أشلاء"، وقال إن التفكير النقدي قد قتل منذ الطفولة، وأن هذا الشخص تربي من الطفولة على كلمة: "لا تجادل يا أخي".

أضاف منتصر خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه يجب تشريح مخ الأخوانى لمعرفة الفكر الذي يصل له، وما الذى يجعله يصل لما يصل اليه. 

لفت خالد منتصر، إلى أن موضوع التعبير للطلاب أصبح عناصر محددة لا تخرج عنها، المناهج التى لا تسمح بالتعبير تسهل التحول للأفكار التكفيرية.

وكشف أن معظم الأشخاص التى انضمت للجماعة الإرهابية "زملاء مهنة" أطباء، مؤكدًا أن أيمن الظوهري سلسل العائلة العظيمة تحول إرهابي عالمي، وهو طبيب فى الأصل، وكذلك الطبيب الإرهابي عبدالله عزام.

وأشار إلى أن التلقين والحفظ فى الجامعات يسهل عملية غسيل المخ والانضمام للجماعة الإرهابية، وأن عبدالرحمن البر مفتى جماعة الإخوان الإرهابية كان عميدًا لكيلة أصول الدين.

وكشف أن الحور العين والخيال الجنسي مفاتيح الجماعة الإرهابية، والتكفيريون من أجل جذب الشباب لهم، وأن الانتحاريين يربطون حزامًا ناسفًا وآخر على الأعضاء من أجل الفوز بالحور العين.

وأوضح أن الجماعات الإرهابية قامت بتكفيره، بسبب أفكاره التى يطرحها، والإخوان تدعى أنها دينية وفى نفس الوقت تطلق السباب والشتائم.