الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

متحدث قطاع المعلومات بالمالية لـ"خالد ناجح": الرد السريع على الشائعات نهج للدولة لمنع البلبلة

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 04:01 م
خالد ناجح
خالد ناجح

كشف المهندس إبراهيم رمضان، المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية ومدير مشروع الإيصال الإلكتروني، أساليب وزارة المالية لمواجهة الشائعات التي يصدرها البعض عنها، قائلا: من منهجيات الوزارة تغيير الصورة الذهنية عن موظفي الحكومة.

وأضاف مدير مشروع الإيصال الإلكتروني، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الحكومة أصبح بها عنفوان كبير جدا من العمل، ويجب أن يتم الرد على الشائعات بشكل سريع خاصة مع سرعة انتشار الأخبار على السوشيال ميديا حتى لا تحدث بلبلة.

وأوضح أن الرد على الشائعات أصبح نهجا لكافة جهات الدولة ومؤسساتها لمواجهة الشائعات، وقال المهندس إبراهيم رمضان، المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية ومدير مشروع الإيصال الإلكتروني، إنه جاري العمل على تقليل نسبة العامل البشري في الخدمات المقدمة للمواطنين حتى يتم تقليل نسبة الأخطاء.

وأضاف مدير مشروع الإيصال الإلكتروني، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن جاري العمل على أن يكون التعامل بشكل إلكتروني وتعمل الوزارة على تدريب وتأهيل الموظفين وتطوير مقرات العمل حتى يتمكن الموظفون من تقديم الخدمة بشكل أفضل للمواطنين.

وأشار إلى أنه من ضمن هذه الإجراءات لتقديم خدمة بشكل أفضل للمواطنين هي الاعتماد على  إجراءات الميكنة والإجراءات التشريعية والاعتماد على أحدث الأساليب التكنولوجية.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا، ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

وكشف المهندس إبراهيم رمضان، مدير مشروع الإيصال الإلكتروني بوزارة المالية، مميزات المشروع بالنسبة للبائعين ومقدمي الخدمات، قائلا: يساهم هذا المشروع في عمل ملف الإقرار الضريبي دون الذهاب لمصلحة الضرائب ومراجعته دون التوجه بنفسه للمصلحة.

وأضاف أنه إذا كان هناك أي نزاع أو خطأ يتم حله إلكترونيا، نظرا لأننا نشهد طفرة في التحول الإلكتروني، لأنه تقاس مؤشرات تقدم الدول بمدى سهولة تقديم السلع الخدمات، وأوضح أن هناك توجيهات رئاسية ومن وزير المالية بتسهيل وتبسيط الإجراءات على المواطنين حتى تتكامل المشروعات مع بعضها البعض.