الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مسئول بالمالية يكشف لـ"خالد ناجح" أسباب تحصيل الضرائب من البلوجرز واليوتيوبرز

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 03:54 م
وزارة المالية المصرية
وزارة المالية المصرية

قال المهندس إبراهيم رمضان، المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية ومدير مشروع الإيصال الإلكتروني، إن البلوجرز واليوتيوبرز يكون لهم دخل سنوي يقدر بملايين الدولارات، وعلى الجانب الآخر يتم تحصيل ضرائب من موظفي الدولة، مشيرا إلى أن البلوجرز واليوتيوبرز عليهم دفع ضرائب للدولة لاستفادتهم من خدمات الدولة.

وأضاف مدير مشروع الإيصال الإلكتروني، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه تم تفعيل هذا الأمر من جانب الوزارة لمقدمي المحتوى الذين يحصلون على أموال نظير تقديم المحتوى واستخدام إمكانيات الدولة، وأوضح أنه يتم تفعيل هذا الأمر بشكل رسمي في مصر وهو أمر تطبقه جميع دول العالم وأنه ليس أمر مستحدثا.

وقال المهندس إبراهيم رمضان، المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية ومدير مشروع الإيصال الإلكتروني، إن من أبرز الأمور الفارقة له في حياته التحاقه بالبرنامج الرئاسي والذي نجح من خلاله في الحصول على خبرات هائلة في الحياة وتكوين أصدقاء كثيرة.

وأضاف المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية، أن الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب الخطوة التالية والتي تساهم في تأهيل وتدريب الشباب على الالتحاق بوظائف ومراكز قيادية، وتابع: اكتسبت خبرات قوية جدا من برنامج التأهيل الرئاسي للشباب والرئيس السيسي كسر القاعدة المعروفة عن العمل الحكومي.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.