السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على رأي أحمد خالد توفيق في تقديم عمرو سلامة لمسلسل "ما وراء الطبيعة"

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 07:41 م
أحمد أمين
أحمد أمين

نشر المخرج عمرو سلامة مقطع فيديو للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق يعود تاريخخ لـ2016، ويوضح فيه أحمد خالد توفيق عن رأيه في تحويل سلسلته "ما وراء الطبيعة" إلى مسلسل درامي.

وصرح أحمد خالد توفيق خلال ندوة في مكتبة الأسكندرية: "دعونا ننتظر ونشاهد ما سيقدمه عمرو سلامة، ولا أظن أن العمل سيتم تدميره أنا أحب عمرو سلامة وهو يحب السلسلة فعلا".



ووضح: "في النهاية سأقول مثل أستاذنا نجيب محفوظ أنا مسئول عن العمل المكتوب أما العمل الدرامي فليفعلوا به ما يشاءون".

وفي سياق متصل، كانت "نتفليكس" قد اطلقت الإعلان الترويجي لمسلسلها الدرامي المصري المرتقب "ما وراء الطبيعة" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي م المقرر عرضة على منصتها يوم 5 نوفمبر المقبل، والمسلسل مستوحى من سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

ويتضمن المسلسل 6 حلقات، ويتناول المسلسل أحداث عن رحلة الشك، وتدور كل حلقة حول اسطورة شهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتصبح بذلك كل حلقة بمثابة فيلماً مستقلاً، بلإضافة إلى أن كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك، وهو "بيت الخضراوي"، والذي سيكون المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

وسيعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، بلإضافة إلى أنه ستتوافر دبلجة لأكثر من 9 لغات ومنهم اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية، والمسلسل سيكون أول مسلسل مصري يتوافر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين،بلإضافى إلى وصف نصي باللغة العربية لضعاف السمع.

و"ما وراء الطبيعة" بطولة الفنان أحمد أمين، ويعد المسلسل أول بطولة مطلقة له، ويشارك في بطولة العمل كل من آيه سماحة، ورزان جمال، وسما إبراهيم، والمسلسل إخراج عمرو سلامة، والمسلسل مستوحى عن سلسلة تحمل نفس الاسم للأديب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، وأستغرق المسلسل عدة أشهر لتصويره في العديد من مواقع التصوير في مصر.