الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

3650 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانية لمرضى القلب غير القادرين بأسيوط

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:31 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان،أنه جري 3650 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانا، لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة أسيوط، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة، وأن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكزالمحافظة .

وأكد شعبان أن الجمعية تستكمل دعمها لمرضى القلب غير القادرين بالمجان فى أسيوط، وذلك من خلال استحداث نوعية جديدة للتبرع لمرضى القلب حيث تمكن الجميع من المساهمه لعمل الخير، وذلك من خلال المشاركة بعملية قلب بـ 36000 جنيه ويمكن تقسّيطهاعلى 10 شهور (3600 جنيه شهريا)، أوبالمناصفة بالتقسيط وذلك من خلال التبرع بنصف ثمن العملية ولمدة 10 شهور ، او بسهم القلب ب 250 جنيه.

وأشار شعبان، إلي أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب نظرا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفةالعلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

ويشار إلي أن الجمعية نجحت وحتى الآن من إجراء أكثر من 54  ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما.