السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

البابا تواضروس يلتقي السفير الإندونيسي بالقاهرة

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:22 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل البابا تواضروس الثاني، ظهر اليوم الاثنين، في المقر البابوي بالقاهرة، السفير لطفي فاروق السفير الإندونيسي الجديد في مصر على رأس وفد دبلوماسي، حيث حرص على التعرف على قداسة البابا، وتقديم نبذه عن بلاده والتعرف على الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأشار السفير إلى الاحتفال المرتقب بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا.

كما استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير جمهورية بوروندي في القاهرة السفير شيخ رشيد. 

عبر السفير البوروندي خلال اللقاء عن تقدير الحكومة البوروندية للخدمات التي تقدمها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باسم مصر لخدمة الشعب البوروندي من الناحيتين الصحية والتعليمية. مشيرًا الى نجاح المدرسة الفنية التي أنشأتها الكنيسة القبطية هناك، معربًا عن أمله في بناء مزيد من المدارس وإنشاء مستشفي أيضًا.

ومن جهته أكد قداسة البابا عن استمرار الكنيسة في تقديم الدعم التعليمي والصحي للشعب البوروندي وآملًا في أن تظل المشروعات التي تقوم بها الكنيسة هناك فعالة ونافعة  للشعب البوروندي، وفي ختام الزيارة قدم السفير الضيف دعوة لقداسة البابا لزيارة بوروندي.