الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي: الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:11 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأثنين، أن الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل، موضحاً أن التعديات على الترع والمصارف المائية له تأثير سلبي على المزارعين ويجب التصدي لذلك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة والمجاري والمنشآت المائية خلال 6 أشهر حتى وإن تطلب الأمر نزول الجيش.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلما تسجيليا بعنوان: "ينابيع الأمل"، على هامش فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى اراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.