الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"قبل المباراة المرتقبة".. تعرف على مشوار الأهلي في البطولة الإفريقية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 01:01 م
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي، الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والسبيل للوصول للمباراة النهائية.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لعبور مباراة الليلة حتى يتمكن من الوصول للنهائي حتى يقترب من التتويج بالأميرة الإفريقية الغائبة، بينما يطمح الوداد للفوز وعبور الأهلي ليقترب من التتويج.

وشهد مشوار الأهلي  لنصف النهائي محطات كثير نستعرضها من خلال السطور الأتية:


الدور التمهيدي:

التقى النادى الأهلي مع فريق اطلع برة من جنوب السودان ليتغلب عليه بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شىء فى مبارة الذهاب و 9 أهداف مقابل لاشىء فى مبارة الإياب، ليتأهل الأهلي بنتيجة 13-0 في مجموع المباراتين.

الدور الأول:

واجه النادى الأهلي كانو سبورت الغينى وفاز الأهلي  فى مبارة الذهاب 0-2 ليعود ويتغلب عليه مرة أخرى بنيتجة 4 -0 على  ستاد برج العرب و تأهل الأهلي بنتيجة 6-0 في مجموع المباراتين.

مرحلة المجموعات:

وقع النادى الأهلي فى المجموعة الثانية مع النجم الساحلى التونسى و الهلال السودانى و بلاتنيوم الزيمبابوي، وجاءت كالتالي:

النجم الساحلى التونسى 1-0 الأهلي
الأهلي 2-1 الهلال السودانى
الأهلي 2-0 بلاتنيوم الزيمبابوى
بلاتنيوم 1-1 الأهلي
الأهلي 1-0 النجم الساحلى
الهلال 1-1 الأهلي

ليحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة بعدما فاز في 3، تعادل في 2، وخسر في مباراة وحيدة ، وتمكن لاعبوه من تسجيل 7 أهداف، بينما استقبل 4  أخرين.

الدور ربع النهائي:


واجه النادى الأهلى فريق ماميلودى صن دوانز بطل جنوب إفريقيا الذى كان يتولى تدريبه فى ذلك الوقت بيتسو موسيماني المدير الفنى الحالى للنادى الأهلي .

وانتهت مبارة الذهاب بفوز النادى الأهلى بهدفين دون رد على ملعب برج العرب قبل أن يتعادل الفريقين بهدف لكل فريق على ملعب صن دوانز فى لقاء الإياب ليتأهل الأهلي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

الدور نصف النهائي:

واجه الأهلي في مباراة إياب نصف النهائي، الوداد المغربي على ملعب "محمد الخاسم" في الدار البيضاء بالمغرب، وتمكن الأهلي من التفوق على وداد الأمة بهدفين نظيفين أحرزهما محمد مجدي أفشة و علي معلول.

إجمالا لعب الأهلى قبل مباراة الوداد المغربى في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 13 مباراة، فاز 9، تعادل 3، خسر 1، سجل 31 هدفاً واستقبل 5.