الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المعارك في مأرب تخلف 50 قتيلاً في يومين

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 12:17 م
عناصر من الجيش اليمني
عناصر من الجيش اليمني

قتل 50 شخصاً على الأقل من قوات الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية في معارك جديدة حول مدينة مأرب الاستراتيجية في شمال اليمن، حسبما أفادت الأحد مصادر عسكرية ونقلت عن وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية إنه "في الساعات الـ48 الماضية، قتل 43 من المتمردين الحوثيين أغلبهم في قصف جوي للتحالف" في مناطق مختلفة في جنوب وغرب المحافظة، وأفاد مصدر آخر عن مقتل 7 عناصر من قوات الحكومة المعترف بها دوليا في جبهة جنوب المحافظة.

وأكدت المصادر العسكرية استمرار المواجهات في جنوب المحافظة، ويعتبر من النادر أن يعلن المتمردون عن الخسائر في صفوفهم، وكان الحوثيون قد صعدوا في فبراير من عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، وأوقعت المعارك مئات القتلى في صفوف الجانبين، وتسعى الميليشيا المدعومة من إيران للسيطرة على المدينة الغنية بالنفط للتعزيز من موقفها.

وتضغط الأمم المتحدة من أجل إنهاء الحرب، حيث أن هناك نحو 3,3 ملايين نازح يمني هجرته الحرب، بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.