السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طالبان تعدم 4 خاطفين في ولاية "هرات" أمام المارة

السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:51 م
قوات طالبان
قوات طالبان

علقت طالبان جثث 4 خاطفين برافعات بعد قتلهم اليوم السبت خلال تبادل لإطلاق النار في مدينة هرات غرب أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول كبير.

وقال نائب محافظ هرات مولوي شير أحمد مهاجر إن جثث الرجال عُرضت في أماكن عامة لإعطاء "درس" مفاده أنه لن يتم التسامح مع عمليات الخطف، مضيفا أن القوات الأمنية تبلغت باختطاف رجل أعمال ونجله في المدينة صباح السبت.

وأوضح أن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى خارج المدينة وأوقف عناصر طالبان رجالا عند نقطة تفتيش حيث جرى تبادل لإطلاق النار، وكانت نتيجة القتال الذي استمر بضع دقائق، أن أصيب أحد عناصر طالبان وقتل الخاطفون الأربعة.

وقال مهاجر: "نحن الإمارة الإسلامية، لا ينبغي لأحد أن يؤذي أمتنا، لا ينبغي لأحد أن يَخطف"، وأكد أنه قبل حادثة السبت، حصلت عمليات خطف أخرى في المدينة وقد نجحت طالبان في انقاذ صبي.

وختم أن عرض جثث الخاطفين هدفه "أن يكونوا عبرة لغيرهم لعدم خطف أو مضايقة أي شخص، قمنا بتعليقهم في ساحات المدينة وأوضحنا للجميع أن كل من يسرق أو يخطف أو يقوم بأي عمل ضد شعبنا سيعاقب".

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جثثا ملطخة بالدماء على متن شاحنة صغيرة بينما كانت رافعة تعلق جثة أخرى، وجرى ذلك على مرأى من أناس حاضرين بينما تجمع مسلحون من طالبان حول الشاحنة.

وأظهر مقطع فيديو آخر جثة رجل معلقة من رافعة عند مفترق طرق رئيسي في هرات مع لافتة على صدره كتب عليها "سيعاقب الخاطفون بهذه الطريقة"، ويعد هذا أبرز عقاب طبقته طالبان منذ عودتها إلى السلطة الشهر الماضي، وهي علامة على أن الحركة ستتبنى تدابير عقاب مشابهة لتلك التي طبقوها إبان فترة حكمهم الأولى بين عامي 1996 و2001.