الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

اكتشاف غريب في أعماق بحر "البلطيق".. تعرف عليه

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 02:12 م
بحر البلطيق
بحر البلطيق

وجد فريق صائدي حطام السفن جسماً غريباً في بحر البلطيق في السويد، ويعد بحر البلطيق نقطة ساخنة لاكتشافات حطام السفن في السنوات الأخيرة، وذلك بعد اكتشافات سفن من قرون مضت، وقال فيلو ماس، وهو الباحث الذي حدد عدة السفن في وقت سابق، إن القوارب كانت تائهة في قاع البحر، وذلك قبل فترة طويلة من اكتشاف بعض أشهر الاكتشافات البحرية.



وأضاف ماس: "هناك المئات من سفن الفايكنج هناك، ومئات السفن التجارية القديمة، ومئات السفن الحربية"، وفي وصف بحر البلطيق، وصفه بأنه جنة أثرية، وفقا لموقع اكسبريس.

وصارت السويد مؤخراُ مرادفًا لمثل هذه الاكتشافات، وأثناء بحث صائدي حطام السفن بالقرب من موقع سري بين السويد وفنلندا عن حطام السفن وجد شيئًا مختلفًا تمامًا، حيث التقطت شركة أوشن إكسبلورر لإنقاذ أعماق البحار صورة مذهلة لا يمكن تصديقها على عمق يزيد على 80 مترًا تحت سطح الماء.



وقال قائد الفريق بيتر ليندبرج ساخراً إنه للوهلة الأولى، واعتقد طاقمه أنهم اكتشفوا جسمًا طائرًا غير معروف، أو جسم غامض لم يتعرفوا على ماهيته.

وتابع ماس قائلاً: "لقد كنت أفعل هذا منذ ما يقرب من 20 عامًا، لذلك رأيت بعض الأشياء في القاع، لكن لا شيء من هذا القبيل".

وأضاف: "كنا في الخارج لمدة تسعة أيام وكنا متعبين للغاية وكنا في طريقنا إلى المنزل، لكننا قمنا بجولة أخيرة باستخدام سمكة السونار وفجأة ظهر هذا الشيء".

وجد الفريق جسماً يأخذ شكل أسطواني قطره 60 مترًا، وذلك باستخدام سونار المسح الجانبي، ووجدوا ذيل صلب بطول 400 متر، وأن الشئ الشبيه بالقرص كان يضعف على عمق 200 متر تحت السطح.