الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

روني برونزويك | معلومات عن اكبر لاعب كرة قدم يقود فريقه في دوري "كونكاكاف" للاندية.. أبرزها "تاجر مخدرات وسارق بنوك"

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:46 م
روني برونزويك
روني برونزويك



روني برونزويك | معلومات عن اكبر لاعب كرة قدم يقود فريقه في دوري "كونكاكاف" للاندية.. أبرزها "تاجر مخدرات وسارق بنوك"



قاد روني برونزويك، نائب رئيس جمهورية سورينام، والتي تقع في شمال أمريكا الجنوبية، يوم الثلاثاء الماضي، مباراة فريقه Inter Mongotabo المالك له، ضد فريق CD Olympia الهندوراسي، في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري "كونكاكاف" للأندية.


ولعب روني برونزويك، الذي تعدى عمره الستّون عامًا، والذي ارتدى قميصًا يحمل الرقم 61 وهو تاريخ عام ولادته، وحمل شارة القيادة 54 دقيقة خلال الخسارة القاسية ومُزلة على أرضه ووسط جمهوره أمام نظيره من الهندوراسي بنتيجة 6/1.


The Vice President of Suriname was sought by “Interpol” and led his team in  the league “CONCACAF”


وشارك روني برونزويك، في خط الهجوم بجوار اللاعب نجله "داميان" صاحب الرقم 10، مع العلم أن "برونزفايك" دأب على المشاركة في مباريات فريقه، بدوري "كونكاكاف" للاندية.


ومن جانبه، نشر المعلق الرياضي الشهير المعروف بـ"مستر تشيب"، تغريدة له عبر موقع التغريدات المُصغر "تويتر"، قائلًا: "أصبح روني برونزويك (نائب رئيس سورينام ورئيس إنتر مونجوتابو) أكبر لاعب (60 عامًا و198 يومًا) يخوض مباراة دولية للأندية"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "فرانس برس".






ابرز المعلومات عن روني برونزويك "نائب رئيس سورينام"



- قاد روني برونزويك، الرقيب السابق في الجيش ورجل الأعمال الثري، المتمردين ضد سياسة "ديسي باوترسي" في فترة الثمانينات.

- أصدرت السلطات القضائية الهولندية (القوة الاستعمارية السابقة)، حكمًا غيابيًا على روني برونزويك بتهمة الإتجار في المخدرات والسجن لمدة 8 سنوات في عام 1999، بالإضافة إلى حكمًا آخر أصدرته السلطات القضائية الفرنسية بالسجن لمدة 10 سنوات، لكن هذه الأحكام لم يتم تنفيذها نظرًا لأن القانون لا يجوز لـ"سورينام" تسليم رعاياها.

- وفي عام 2005، تم انتخاب روني برونزويك نائبًا ليتحالف مع وزير العدل السابق بدولة سورينام ورئيس منظمة المعارضة السياسية الرئيسية "Chandrikapersad Santoki"، الذي انتخب رئيسًا بالتزكية في يوليو 2020 من قبل البرلمان لمدة 5 سنوات ، بينما عيّن برونزويك نائبا له.





- وخوفًا من إلقاء القبض عليه، لن يُخاطر روني برونزويك بالسفر للمشاركة في مباراة إياب دور الـ16 من بطولة دوري "كونكاكاف" للأندية في هندوراس نظرًا لمشاكله القانونية الجمة، فهو مطلوبًا من قبل "الإنتربول" بجرائم تهريب المخدرات، وكونه كرجل حرب عصابات، كما قام بسرقة البنوك في فنرة شبابه، وأنجب حوالي 50 طفلًا.


جدير بالذكر، أن في عام 2005، تم إيقافه بتهمة تهديد لاعب بسلاح ناري خلال إحدى المباريات، وأُلغي الاتهام لاحقًا بسبب أن الأدلة غير كافية، قبل أن يتم إدانته مرة أخرى في عام 2012 لاعتدائه على أحد الحكام لفظيًا، وكان ظهوره في مباراة، يوم الثلاثاء، بمثابة العودة من الاعتزال.



روني برونزويك | معلومات عن اكبر لاعب كرة قدم يقود فريقه في دوري "كونكاكاف" للاندية.. أبرزها "تاجر مخدرات وسارق بنوك"