الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الصحة: تمديد مبادرة "معا نطمئن" لمدة شهر لتشجيع المواطنين على تلقي لقاحات كورونا

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:41 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تمديد مبادرة "معا نطمئن" لمدة شهر لتشجيع المواطنين على تلقي لقاحات كورونا.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تطعيم 3.4 مليون شخص من العاملين بوزارة التربية والتعليم، بلقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر تحت السيطرة.

وتابعت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي اليوم مع سفير ألمانيا بمصر، "التعاون بين مصر وألمانيا في مواجهة كورونا هو ثمار العلاقة القوية بين البلدين، ونسعى لترتيب لقاءات مع مسؤولين في معهد روبرت كوخ الألماني لتبادل الخبرات بشأن مواجهة كورونا".

وأضافت هالة زايد، إن مصر استقبلت على مدار يومين 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا هدية من الحكومة الألمانية للشعب المصري، حيث توجهت بالشكر باسم الحكومة المصرية إلى السفير والسفارة والحكومة الألمانية على الهدية القيمة التي قدمتها للشعب المصري من لقاحات كورونا.

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظتي البحيرة وقنا، أمس الأربعاء، وذلك بهدف تشجيع المواطنين ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

وأشار الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى تسجيل 45 ألف و460 مواطن على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال الحملة أثناء فترة عملها بالـ 18محافظة التي انطلقت بها على مدار الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 48 ألف مواطن بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا.