الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

وزيرة الصحة: استقبلنا 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا هدية من ألمانيا

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:52 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس إن التعاون بين مصر وألمانيا أحد أمثلة التضامن الدولي بين الشعوب في الأزمات، وانعكاس للعلاقة الكبيرة الطيبة بين الحكومة والقيادة السياسية في البلدين.

وقالت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي اليوم مع سفير ألمانيا بمصر، "التعاون بين مصر وألمانيا في مواجهة كورونا هو ثمار العلاقة القوية بين البلدين، ونسعى لترتيب لقاءات مع مسؤولين في معهد روبرت كوخ الألماني لتبادل الخبرات بشأن مواجهة كورونا".

وأضافة هالة زايد، إن مصر استقبلت على مدار يومين 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا هدية من الحكومة الألمانية للشعب المصري، حيث توجهت بالشكر باسم الحكومة المصرية إلى السفير والسفارة والحكومة الألمانية على الهدية القيمة التي قدمتها للشعب المصري من لقاحات كورونا.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.