الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ قنا : توصيل الصرف الصحى لجميع قرى الصعيد

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:25 م
محافظ قنا
محافظ قنا

عرض الإعلامي أحمد موسي، تقرير فيديو عن نشاط مبادرة حياة كريمة بـ قرى ومراكز محافظة قناة التى بها نسبة كبيرة من المشكلات.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن مبادرة حياة كريمة تقوم بمشروعات كثيرة فى المحافظة، بعد أن كان الصعيد مهمش، مضيفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، توفر حياة مميزة للمواطنين، و تغير شكل الحياة.


وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة توفر منزلا كريما و بنية تحتية بها مياه شرب نظيفة، وشوارع مجهزة و شبكات انترنت، وكشف أن القري ستكون أفضل من المدن، موضحا أن المبادرة فى المرحلة الأولى كان مخطط لها مبالغ استثمارية تصل لـ 515 مليارا و ارتفع الآن لـ 700 مليار.


وأوضح ، أن المرحلة الأولى فى قناة بدأت فى 5 مراكز من أصل 9 مراكز، وأن المبادرة فى المرحلة توفر مبالغ مالية من 15 لـ 18 مليار جنيه.


ولفت إلى أن المبادرة توفر فرص عمل داخل القرية، بدلا من السفر للقاهرة، و البحث عن فرص عمل، مؤكدا أنه سيتم إنشاء مجمعات صناعية للمواطنين فى القري، و وسيتم توصل الصرف الصحى لجميع قري الصعيد، نستهدف تقليل الكثافة فى الفصول لـ تصل لـ 35 فى الفصل الواحد، بعد أن كانت 43 طالبًا.


وكشف أن الجميع يضع المواطن أمام عينه لحل جميع المشكلات التى يعانى منها، وهناك عمل على مدار الـ 24 ساعة، موضحا أن معدلات الفقر فى محافظة قناة انخفضت بعد مبادرة حياة كريمة، ونعمل على توفير كل الأشياء المطلوبة للمواطنين.


كما تحدث عن ملف العشوائيات، وقال إنه من الملفات الهامة وأن الرئيس السيسي أمر بالقضاء على العشوائيات، ونقوم بتنفيذ أبراج سكنية للمواطنين لنقل المواطنين من العشوائيات لها.


وأوضح أنه فى القريب العاجل سيتم القضاء على العشوائيات بالمحافظة، وذلك بالنسبة للمراكز التى يتم العمل بها فى المرحلة الأولي ، مؤكدا أن هناك 199 برجا سكنيا للمواطنين بديل للعشوائيات، وخلال ثلاث سنوات ستنتهى العشوائيات تمامًا.


كما تحدث عن مشكلات الثأر، وقال إن الخصومات الثأرية تؤثر سلبيًا على التنمية المستدامة فى المحافظة، وتم إطلاق مبادرة "محافظة قنا بدون ثأر"، وتم توجيه الدعوة لـ كل رجال الدين فى المراكز التى بها انتشار الخصومات الثأرية وكبار العائلات و تم الجلوس معهم للقضاء على هذه الظاهرة.