الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

رئيس لجنة أمراض العضلات تكشف سبب وفاة الطفلة إيمان قبل حصولها على حقنو الضمور

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 10:27 م
الطفلة إيمان
الطفلة إيمان

قالت الدكتورة ناجية فهمي رئيس اللجنة العليا لأمراض العضلات وأستاذ المخ والأعصاب، إنه غير معروف أن حقن معالجة ضمور العضلات تؤدى للوفاة، مؤكدة أن هناك دراسات وتجارب عالمية تمت على هذه الحقنة. 

وأضافت رئيس اللجنة العليا لأمراض العضلات وأستاذ المخ والأعصاب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه لم يحدث أن علاج ضمور العضلات تسبب فى وفاة أى طفل، وأكدت أن اللجنة العليا لأمراض العضلات تفحص الأطفال المصابين بضمور العضلات اكلينيكيا.

وفى نفس السياق قالت إن الطفلة إيمان محمد لم تحصل على حقنة ضمور العضلات، و حرارتها كانت مرتفعة وكان لديها مشكلات، وتوفيت بسبب مضاعفات مرض ضمور العضلات.

ولفتت إلى أن هناك طفلة أخري هى مريم سعيد حقنت فى مستشفى عين شمس التخصصى وعمرها كان أقل من عامين، وكان لديها اشتباه شديد بإصابتها بفيروس كورونا، وأسرة الطلفة مريم سعيد طلبوا نقلها من مستشفى عين شمس إلى الأمل ولكن رئتها كانت تعبانة.

ويتم حصر أعداد المصابين بضمور العضلات فى مصر، وتم تجهيز منصة لتسجيل كل مرضى ضمور العضلات فى مصر، و انهينا كل قوائم الإنتظار الخاصة بضمور العضلات مؤكدة أن حصول الطفل على العلاج فى فترة مبكرة تكون نتيجة العلاج أفضل.