الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسى يواجه أستون فيلا فى لقاء خارج التوقعات بكأس الرابطة الإنجليزية

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:22 ص
تشيلسى
تشيلسى

يواجه الفريق الأول لكرة القدم فى نادى تشيلسى الإنجليزى نظيره أستون فيلا ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة على ملعب ستامفورد بريدج.

ويدخل تشيلسى بقيادة توماس توخيل، المدير الفنى للفريق، بمعنويات مرتفعة للغاية وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها في البريميرليج  خلال أول خمس مباريات من المسابقة، حيث يحتل المركز الأول فى ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة جمعهم من 5 مباريات حيث حقق الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة.

ويحتل أستون فيلا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط جمعهم من 5 مباريات، حيث نجح في تحقيق انتصارين بالإضافة إلى تعادل وحيد فيما خسر مباراتين.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسى فوز كبير أمام نظيره توتنهام بثلاثة أهداف دون في اللقاء الذي جمع بينهما بقمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
وسيطر تشيلسي على الشوط الثاني وسجل الهدف الأول تيجو سيليفا بعد، ما أرسل ماركوس ألونسو أرسل الكرة منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها تياجو سيلفا برأسية قوية في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك، وعزز كانتي النتيجة من تسديدة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها بعد ارتطامها بأحد المدافعين ثم اصطدمت باقائم الأيسر وسكنت الشباك، وختم أنطونيو روديجر النتيجة بعد أن استلم تيمو فيرنر الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مرر الكرة لروديجر الذي سددها مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.

على صعيد أخر، أكد توخيلأن المهاجم تيمو فيرنر يجني ثقة، وأظهر أن بوسعه الاستفادة من الشراكة مع المهاجم الآخر لوكاكو، وفقد المهاجم الألماني مكانه في التشكيلة الأساسية بعد انضمام لوكاكو، لكنه شارك كبديل ليلعب بجوار المهاجم البلجيكي، وقال توخيل إنه قد يثبت أهميته عندما يلتقي تشيلسي مع أستون فيلا، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، غداً الأربعاء.

وقال فى تصريحات صحفية: "أعطانا انطباعا واضحا عن مدى خطورة أن يكون هو وروميلو معا، كان هناك خيبة أمل من بطولة أوروبا والمباريات الأولى، ولا أعتقد أنه كان سعيدا بمستواه".

وأضاف: "هناك أشياء لا ترونها في التدريبات، أصبح أكثر استرخاء ومرونة في تحركاته، وجنى ثقة أكبر، لهذا السبب شارك في وقت مبكر ضد توتنهام، وهناك علامات واضحة على أنه في حالة جيدة، ويمكنه إثبات ذلك".

وتابع: "كان تيمو في مواقع أفضل، وكان موجودا في مواقع خطيرة حول روميلو، صنع هدفا، ويتحرك بذكاء، وأصبح حرا ويتخذ القرارات بمزيد من الثقة، آمل أن يتمكن من الضغط على نفسه، والحفاظ على هذا الزخم".