الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي: المشير طنطاوي بريء من دم أحداث محمد محمود واستاد بورسعيد

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 11:23 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، شهادة للتاريخ فى المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، والذى وافته المنية اليوم.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش افتتاح حزمة مشروعات تنموية بشبه جزيرة سيناء، أن المشير طنطاوي كان سببا حقيقيا لحماية مصر من السقوط في المرحلة الحرجة بعد 2011.

وأضاف أن المشير طنطاوى دائما ما كان يقول "أنا ماسك جمرة نار فى إيدى بتولع إيدى ومش قادر أسيبها ولو سبتها هتولع الدنيا"، متابعاً، : "دى شهادة للتاريخ، وبقولها للمصريين عشان يكونوا عارفين إن هذا الرجل العظيم كان سببا فى حماية مصر من السقوط فى هذه المرحلة".

وأكد الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف، مضيفاً، "كان رجل جاد يحب العمل وله سجل وتاريخ عسكري كبير اتخرج في 1956 وشارك في حرب أكتوبر وفي الاستنزاف.. ده تاريخ". 

وأوضح الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي، وبقية مسؤولي الدولة، لم يتورطوا في دماء أحداث محمد محمود، أو ماسبيرو، أو أحداث استاد بورسعيد.

ووجه الرئيس السيسي بإطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية، موضحاً أن الراحل قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف.