السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أسامة ربيع: افتتاح نفق الشهيد "أحمد حمدي 2" يعزز ربط سيناء بأرض الوطن

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:24 ص
أسامة ربيع ـ رئيس
أسامة ربيع ـ رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إن القيادة السياسية كان لها دور كبير في الحصول على التعويض المناسب من الشركة المالكة للسفينة "إيفرجيفن" والتي جنحت في الممر الملاحي للقناة، وتم تعويمها بنجاح، موضحاً في الوقت ذاته إن احتفال اليوم بافتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى2، يأتى ضمن رؤية الدولة الطموحة لتنمية سيناء.

وأضاف خلال كلمته على هامش افتتاح حزمة مشروعات تنموية بشبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، أن الممر الملاحي لقناة السويس استقبل السفينة الجانحة مرة أخرى يوم 20 أغسطس، بالإضافة إلى أكبر سفينة حاويات في العالم "إيفر إيس" المملوكة لنفس شركة السفينة الجانحة.

وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يعزز ربط سيناء بأرض الوطن ضمن 20 نقطة عبور، منها 6 نقاط في القطاع الشمالي، متمثلة في أنفاق 3 يوليو وكوبرى النصر العائم، و10 نقاط عبور معديات، وعدد 3 نقاط كبارى عائمة وانفاق تحيا مصر، فضلا عن النقاط الموجودة في نطاق السويس.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيلما تسجيليا بعنوان "عبور جديد"، خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، مشروعات قومية فى شبه جزيرة سيناء.

واستعرض الفيلم التسجيلى "عبور جديد"، الإنجازات التنموية التي تحققت داخل الدولة المصرية، وصولا إلى المشروعات القومية التي يتم افتتاحها اليوم لتنمية شبه جزيرة سيناء، مثل نفق الشهيد أحمد حمدى 2 وغيرها، من أجل منظومة أنفاق تربط الدولة المصرية بسيناء بشكل كامل.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدى "2"، وهو النفق الخامس الذى يفتتح ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتى آسيا وإفريقيا.

ويمثل نفق الشهيد أحمد حمدى "2"، شريان حياة جديدا يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدى "1"، فى ظل تنامى حركة التعمير والتنمية فى شبه جزيرة سيناء، اتساقا مع سياسات دولة 30 يونيو واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.