الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

Lionel messi يتجاهل مصافحة "بوكيتينو".. والأخير يكشف تفاصيل حديثه مع "ميسي" بعد ظهوره غاضبا اثناء تبديله ويبرر قراره

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:21 م
Lionel messi
Lionel messi



Lionel messi يتجاهل مصافحة "بوكيتينو".. والأخير يكشف تفاصيل حديثه مع "ميسي" بعد ظهوره غاضبا اثناء تبديله ويبرر قراره



حكى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تفاصيل قرار استبدال النجم Lionel messi بالمدافع المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 75، بمباراة أمس الأحد أمام ليون، والتي انتهت بنتيجة 1/2 في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي الممتاز لموسم 2022/2021.


وظهر Lionel messi في مباراة أمس الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021، أمام فريق ليون بالدوري الفرنسي، غاضبًا على استبداله بالمدافع المغربي أشرف حكيمي، حيث أنه كان غير راضِ تمامًا إذا تجاهله المهاجم الأرجنتيني مصافحة "بوكيتينو" بالإضافة لتلفظه ببعض الكلمات.










ازمة Lionel messi ومدربه بوكيتينو



وقال بوكيتينو، خلال تصريحات صحفية نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية، حول أزمته مع Lionel messi: "أعتقد أن الجميع يعلم أن لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين للغاية، علينا أن نختار، سواء في قائمة المباراة، أو خلال اللقاء نفسه".


وتابع بوكيتينو: "علينا التفكير في الأفضل للفريق ولكل لاعب، وأن نقرر، في بعض الأحيان تكون القرارات إيجابية ووفي البعض الآخر لا، نحن هنا من أجل اتخاذ القرارات"، مضيفا: "نعلم أن اللاعبين لا يحبون الخروج من المباراة، قد تعجبهم مسألة التبديل، وقد لا يحدث ذلك، ولكن علينا أن نختار كما قلت، سألت Lionel messi عن حالته عند خروجه، أخبرني أنه بخير، لا توجد مشاكل".





وفي تصريحات جديدة نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال بوكيتينو: "أردت استبدال Lionel messi من أجل حمايته، خشية إصابة محتملة في المستقبل، لدينا مباريات هامة قادمة وعلينا حمايته".


وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الكاميرات المخصصة لمتابعة كل تحركات Lionel messi، تمكنت من تأكيد إصابة اللاعب بألم في الركبة قبل 5 دقائق من التبديل.


وفي هذا الصدد، أشارت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم واللاعبين، إلى إنه منذ يناير 2010، وحتى نهاية موسم "الليجا" 2020-2021، بدأ Lionel messi في 370 مباراة بالتشكيل الأساسي لبرشلونة، وتم استبداله خلال 17 مباراة فقط (أي كل 21.8 مباراة)، وكانت آخر مرة استبدل فيها ميسي في 9 يناير الماضي، بعد تقدم البارسا بنتيجة 4-0 على غرناطة، ليقرر "كومان" إراحة اللاعب ليحتفظ به في كأس السوبر الإسباني، كما أوضح موقع أوبتا، أنه تم استبدال ميسي فقط في 54 من أصل 522 مباراة خاضها في الدوري الإسباني.



Lionel messi يتجاهل مصافحة "بوكيتينو".. والأخير يكشف تفاصيل حديثه مع "ميسي" بعد ظهوره غاضبا اثناء تبديله ويبرر قراره