الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عضلات محمد صلاح تتصدر تريند "google" في مصر.. روشتة ونصائح للوصول إلى "الفورمة المثالية" للعضلة المنشارية الامامية

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 07:30 م
عضلات محمد صلاح
عضلات محمد صلاح



عضلات محمد صلاح تتصدر تريند "google" في مصر.. روشتة ونصائح للوصول إلى "الفورمة المثالية" للعضلة المنشارية الامامية



تصدرت عضلات محمد صلاح، اليوم الإثنين الموافق 20 سبتمبر 2021، تريند مؤشرات بحث موقع "google" في مصر، بعد عمليات البحث المكثفة والمستمرة عن العضلة التي برزت خلال احتفاله بالهدف الذي سجله في مرمى كريستال بالاس.


وظهرت عضلات محمد صلاح، في مباراة ليفربول كريستال بالاس، والتي انتهت بنتيجة 0/3 للريدز، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2022/2021، ليحتل وصافة ترتيب جدول البريميرليج برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد رصيد كريستال بالاس عند النقطة 5 في المركز الرابع عشر.









سر عضلات محمد صلاح



رصدت عدسات الكاميرات عضلات محمد صلاح خلال احتفاله بتسجيل الهدف، بعدما قام بخلع التيشيرت ظهرت عضلتين على جانبي صدر "النجم المصري" تشبهان أجنحة الطيور، تعرف باسم "العضلة المنشارية" وباللغة الإنجليزية "Serratus anterior muscle"، وذلك نظرًا لأنه على غير المعتاد ظهور هذه العضلة لدى لاعبي كرة القدم، مما أثار حيرة متابعي ورواد الشوسيال ميديا.





وشكّك البعض في صحة الصورة وأنها تم تعديلها على برنامج الـ"فوتوشوب"، إلا أن هذه الصور حقيقية تم التقاطها في ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، خلال لقاء ليفربول وكريستال بالاس بالجولة الخامسة من البريميرليج.





وأوضحت الصور تطور لياقة محمد صلاح البدنية، حيث كشف الخبراء أن "العضلة المنشارية" تحتاج لمزيد من التمارين القاسية والصارمة لكلًا من مناطق "الكتف والصدر والبطن" لبناءها بشكل صحيح، وذلك من خلال رفع أوزان "أعلى الرأس" مع إدارة الذراعين لفوق.



العضلة المنشارية الامامية



تُعرف عضلات محمد صلاح التي ضهرت بمباراة ليفربول وكريستال بالاس أمس بـ"العضلة المنشارية الامامية" وعلميًا "Serratus anterior muscle"، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الـ8 العليا، وهي بدورها تمد منطقة الكتف للأمام حول القفص الصدري.


جدير بالذكر، أن الهدف الذي سجله محمد صلاح مكَّنه من تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2021، بعدما رفع رصيد أهدافه لـ4 أهداف هذا الموسم، ويتصدر بها قائمة الهدافين، متساويًا مع ميشيل أنطونيو لاعب فريق وست هام، وبرونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وذلك بعد انتهاء مواجهات الجولة الـ 5 من البريميرليج.


عضلات محمد صلاح تتصدر تريند "google" في مصر.. روشتة ونصائح للوصول إلى "الفورمة المثالية" للعضلة المنشارية الامامية