الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مؤسس مشروع "روح الموسيقي" للشباب: "متزهقوش من أفكاركم"

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 04:33 م
مؤسس مشروع روح الموسيقي
مؤسس مشروع "روح الموسيقي"

كشف محمد بكر، مؤسس مشروع روح الموسيقي، تفاصيل انضمام جنسيات وثقافات مختلفة للمشروع، قائلا: الفرقة بها جنسيات مختلفة وكان التفكير في أن تتضمن جنسيات تجمع بين الشرقي والغربي.

وأضاف مؤسس مشروع روح الموسيقي، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الفرقة توصلت إلى مطربة من نيجيريا وبعد حضورها بروفة أعجبت بالفكرة وانضمت لنا.

وتابع: وبعد فترة تقابلنا مع المرنمة إنجي سلامة من لبنان وبعد عرض الموضوع وحضورها البروفة وإعجابها بالفكرة انضمت للمشروع، بالإضافة إلى وجود مطرب من النوبة صالح سعد، ويؤدي أغاني نوبية.

كشف محمد بكر، مؤسس مشروع "روح الموسيقي"، للإعلامي خالد ناجح، عن أبرز الصعوبات التي واجهها خلال تأسيس فرقة المشروع، وأولها الإنتاج لأن عدد الفرقة كبير ويصل إلى 30 شخصا.

وأضاف مؤسس مشروع روح الموسيقى، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن من ضمن الصعوبات التي واجهت الفرقة اختلاف الأعمار، وأن مهمة كل شخص في الفرقة مختفلة.

وأوضح أن التوصل لإكمال البروفة كان من ضمن الصعوبات نظرا لقيام الفكرة على الإنتاج الذاتي، مشيرا إلى أنه لا يوجد منتج يدعم الفكرة والموضوع قائم على الجهود الذاتية للمؤسسين للفرقة.

وقدم محمد بكر، مؤسس مشروع "روح الموسيقي" عدة نصائح للشباب لتحقيق أحلامهم، قائلا: "خلي فكرتك في دماغك دايما ومتزهقش منها"، وأضاف أنه ذهب للأزهر الشريف والكنيسة لمعرفة إمكانية إنشاء الفرقة التي تجمع بين التواشيح والترانيم، وتابع موجها نصيحته للشباب، قائلا: "متيأسوش خالص".

وقال محمد بكر، مؤسس مشروع "روح الموسيقي" إن الفرقة تستمع لجميع الانتقادات حتى تصل لأفضل أداء في النهاية، وأضاف مؤسس مشروع روح الموسيقي، أن الفرقة خلال فترة البروفة تستمع إلى آراء الزملاء الموسيقيين لمعرفة الملاحظات على أداء أي حضرة تؤديها الفرقة، وتابع: "بنسمع الملاحظات خلال البروفات وبنحاول نلحق الانتقادات قبل ما نوصل للمسرح".

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.