الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فى المنتخب لأول مرة".. من هو المحترف المصرى عمر مرموش؟

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:27 م
عمر مرموش
عمر مرموش

أعلن البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، القائمة المبدئية للمحترفين المتواجدين فى معسكر منتخب مصر القادم استعدادًا لمواجهتى ليبيا ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر.

وشهدت قائمة المحترفين تواجد عمر مرموش، لاعب فريق شتوتجارت الألمانى، وذلك للمرة الأولى فى تاريخه حيث لم ينضم أبدًا لمنتخب الفراعنة الأول على الرغم من تألقه فى الكثير من الأحيان.

من هو عمر مرموش؟ 

يلعب عمر مرموش صاحب الـ22 عامًا فى مركز الجناح الأيمن، وكانت بداية عمر مرموش فى فريق الشباب بنادى وادى دجلة، وتوج هدافا لمسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عاما في موسم 2015-2016.

وانضم للمنتخب الوطنى في بطولة كأس أمم إفريقيا دون 20 عاما، في 2017، وكان ذلك بوابته للانتقال إلى الدورى الألمانى حيث لعب فى صفوف فولفسبورج الألماني في نفس العام.

ولعب عمر مرموش في صفوف فريق الشباب لمدة 3 سنوات، قبل الصعود إلى الفريق الأول عام 2020، ثم أعير إلى سان باولي الألماني في النصف الثاني من الموسم الماضي، وتمكن مرموش من تقديم أداء ملفت حيث سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع سان باولي في 21 مباراة.

ومع بداية هذا الموسم الحالى، انتقل اللاعب المصرى إلى صفوف نادى شتوتجارت الألمانى على سبيل الإعارة من نادى فولفسبورج، وكان المدير الرياضي لنادي شتوتجارت قد قال: "يمكن استخدام عمر مرموش بمرونة في المنطقة الهجومية وبصفاته ومهاراته هي إضافة قيمة لفريقنا، لقد أثبت جودته في الموسم الأخير من الدرجة الثانية في إف سي سانت باولي وأيضًا في الموسم الحالي في ظهوره مع فولفسبورج".