الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حقيقة أم فوتوشوب.. "عضلة الملاكم" تثير حيرة عشاق محمد صلاح

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:19 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

خطفت عضلات النجم المصري محمد صلاح البارزة، الأضواء في فوز فريقه ليفربول على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري، حظيت صور عضلات محمد صلاح بتعليقات إعجاب كثيرة من آلاف مشجعي ليفربول، على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين أشادوا بالقوة البدنية للاعب، ودور عضلاته في حماية للاعب من أي كسور خلال حوادث المباريات.

ولم تخل التعليقات من الطرافة إذ نالت العضلة بعض التشبيهات كأجنحة الطيور، و خياشم السمك، وأصابع أحدهم يحتضنه من الخلف.

وفي الوقت في الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة الصورة، إشارة إلى أنها معدلة من خلال برنامج "فوتوشوب"، إلا أن الصورة حقيقية وتم التقاطها  في ملعب "أنفيلد"، من قبل بول إليس مصور وكالة "فرانس برس".

ومع ذلك ، فإن العضلة التي تظهر في الصورة تعرف علميا باسم Serratus anterior muscle أو"العضلة المسننة الأمامية"، وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية.

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم "عضلة الملاكم"، لأنها مسؤولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من الوضوح كما في حالة صلاح تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، والتي تشمل رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين.