الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قتلى وجرحى جراء انفجارات بجلال أباد وكابول في أفغانستان

السبت 18/سبتمبر/2021 - 03:47 م
جرحى الانفجارات
جرحى الانفجارات

ذكرت مصادر اليوم السبت أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 21 آخرون، في انفجارت منفصلة في ولايتين أفغانيتين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت المصادر إن ثلاثة انفجارات منفصلة وقعت في مدينة جلال آباد، عاصمة ولاية ننجارهار شرق أفغانستان، واستهدف انفجارا واحدا على الأقل مركبة شرطة، كانت تقل عددا من مقاتلي طالبان.



وذكر مصدر طبي بالولاية إنه تم نقل جثتين على الأقل و19 شخصا مصابا إلى المستشفى حتى الآن، ولم يتضح على الفور عدد الضحايا من المدنيين، وكان شخصان قد أصيبا في انفجار، وقع في الجزء الغربي من العاصمة الأفغانية كابول، طبقا لما ذكرته العديد من وسائل الإعلام المحلية اليوم السبت.

ووقع الانفجار، في منطقة تسيطر عليها جماعة "الهزارة" العرقية، بمنطقة الشرطة الـ13، طبقا لما ذكرته صحيفة "إطلاعات روز" التي تصدر من كابول، وأشارت معلومات أولية إلى أن الانفجار ناجم عن قنبلة مغناطيسية كانت مثبتة في سيارة خاصة.

واستخدمت حركة "طالبان"، بشكل متزايد هذا الأسلوب، لتنفيذ هجمات على خصومها، لاسيما مسؤولين سابقين في الحكومة الأفغانية بالأساس، خلال العقدين الماضيين، ولم يصدر مسؤولو طالبان أي تعليق بشأن الحادث ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عنه.