السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من إنجلترا إلى أوروبا.. محمد صلاح يطارد أرقام جيرارد ودروجبا

السبت 18/سبتمبر/2021 - 10:35 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

على الرغم من تسجيل محمد صلاح نجم منتخب مصر، العديد من الأرقام القياسية منذ انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي خلال فترة الإنتقالات الصيفية لعام 201 قادماً من روما الإيطالي، إلا أنه سيسعى جاهداً لتحقيق المزيد منها.

وانضم محمد صلاح إلى ناد خاص من اللاعبين الذي سجلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما افتتح التسجيل لفريقه في شباك ليدز يونايتد في المباراة التي انتهت بفوز صريح بثلاثية نظيفة الأحد الماضي

وبات محمد صلاح اللاعب الثلاثين الذي يحقق هذا الانجاز، وقد سجل أهدافه المئة في 162 مباراة، بينها 98 هدفاً مع ليفربول في 149 مباراة. أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في عدد أقل من المباريات وهم ألان شيرر (124 مباراة)، هاري كين (141)، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).

ويطمح محمد صلاح الرقم القياسي لأفضل هداف افريقي في الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" والمسجل باسم الإيفواري ديدييه دروجبا صاحب الـ 104 هدف، أما على المدى البعيد، فيريد النجم المصري تحطيم الرقم القياسي لأسطورة وقائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد والذي سجل 120 هدفا في المسابقة ذاتها.

وعلى صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا، يحلم محمد صلاح بتحطيم رقم الإيفواري دروجبا الهداف التاريخي للأفارقة في البطولة القارية، حيث يبتعد النجم بفارق أربعة أهداف عن معادلة رقم الكاميروني صامويل إيتو، صاحب المركز الثاني كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا في المسابقات الأوروبية والتي يتصدرها الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 44 هدفاً.

في حين يحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف وحيد على ملعب "أنفيلد"، لتحطيم رقم أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، كأكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في معقل "الريدز".