الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 لاعبين مهددين بالاستبعاد من قائمة منتخب مصر مع كيروش

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 12:45 م
عمرو وردة
عمرو وردة

يتواجد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر الأول- تحت ضغط شديد خلال الفترة الحالية نظرًا لاقترابه من خوض أول وأصعب اختباراته مع منتخب الفراعنة الذى تولى قيادته الفنية بشكل رسمى منذ فترة قليلة خلفًا لحسام البدرى.

ويعد هذا الاختبار هو الأصعب من الناحية النفسية على كارلوس كيروش، نظرًا لكونها المباراة الأولى له كما أنه مُراقب من قبل الجماهير المصرية فى الوقت الحالى والتى تراقب كل ما يتعلق بمنتخب مصر الأول -بتركيز شديد- لأنها لن تقبل أي شيئ سوى الصعود إلى كأس العالم.

وكان الجماهير قد شنت ثورة عنيفة ضد حسام البدرى، المدير الفنى السابق، بسبب عدة أمور خاصة بالأجزاء الفنية أبرزها قائمة اللاعبين التى كان يختارها من أجل المباريات والتى كانت تشهد فى كثير من الأحيان مجموعة من المفاجآت السيئة -وفقًا لأراء الجماهير-، لذلك سيكون هناك عبئا كبيرًا على المدير الفنى البرتغالى فى اختبار قائمة مباراتى ليبيا.

ونستعرض فى السطور المقبلة بعض الأسماء التى تقترب من الاستبعاد أمام ليبيا

أحمد توفيق
لم يقدم أحمد توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم فى نادى بيراميدز، أداء مقنع وفقًا لوجهة نظر الجماهير المصرية التى أبدت غضب كبير بسبب مشاركته فى مباراة الجابون التى أقيمت فى الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.

وكان أحمد توفيق قد انضم إلى قائمة المنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم بعد إصابة أخوه أكرم توفيق فى الوجه بعد تدخل عنيف من جانب رمضان صبحى ليخرج أكرم من معسكر الفراعنة ويُكتب لأخيه الانضمام بدلًا منه، وبالتالى فى حال جاهزية أكرم توفيق لمباراة ليبيا لن تكون هناك حاجة لاستدعاء أحمد توفيق.

عمر جابر 
أثار انضمام عمر جابر جدل كبير لدى الجمهور الذى تسائل حول أسباب ضمه لمنتخب مصر فى ظل الأداء المتواضع الذى يقدمه مع فريق بيراميدز خلال الموسم المنقضى، ولم يقف الأمر عند الأداء فقط وغضب الجمهور بل حصول عمر جابر على طرد خلال مباراة الجابون سيمنعه من المشاركة.



أحمد حسن "كوكا" 
مهاجن فريق أولمبياكوس اليونانى الذى انضم لقائمة منتخب مصر فى المعسكر الماضى لكنه لم يكن موفقًا للمشاركة مع الفراعنة، بجانب وجود بدائل قوية للغاية فى مركزه مثل محمد شريف لاعب الأهلى، ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركى، بجانب حسام حسن صفقة الأهلى الجديدة الذى قد تلمع حتى موعد معسكر المنتخب.



عبدالله السعيد 
يعتبر تقدم عبدالله السعيد فى السن عاملًا قويًا قد يساهم فى ابعاده عن المنتخب الوطنى فى الوقت الحالى لاسيما فى وجود عناصر أصغر سننًا وتقدم أداء رائع مع أنديتها مثل محمد مجدى افشة لاعب الأهلى ويوسف أوباما لاعب الزمالك.

عمرو وردة 
قد يتسائل المدير الفنى الجديد كيروش عن هوية عمرو وردة المحترف المصرى ضمن صفوف أنورثوسيس القبرصي وعن أدائه، إلا أن مشكلاته الأخلاقية المستمرة والفجوة بينه وبين الجماهير المصرية بسبب تلك المشكلات ستحول دون انضمامه لمنتخب الفراعنة فى الوقت الحالى.