السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الجونة السينمائي يعلن المشاريع المختارة في الدورة الخامسة لمنصته

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 12:08 م
مصر تايمز

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن القائمة النهائية للمشاريع المختارة الممثلة للعالم العربي في الدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية.

اختارت منصة الجونة السينمائية 20 عمل منهم 6 في مرحلة ما بعد الإنتاج، بالإضافة إالى مشروع واحد يشارك كضيف في نفس المرحلة.

تحتوي المشاريع على أعمال روائية طويلة  في مرحلة ما قبل الإنتاج و هي : " ربع يوم خميس في الجزائر العاصمة" لصوفيا جامه ( الجزائر ) و " أجورا " لعلاء الدين سليم ( تونس) و " عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن " لمراد مصطفى ( مصر) ز " محبون سعداء" لهشام العسري ( المغرب) و " كولونيا " لمحمد صيام ( مصر) و " الملخص" لعلي آل فتلاوي ( سويسرا) و " حتى يتنفس البحر " لزين دريعي ( الأردن ).

تشمل كذلك هناك أعمال روائية في مرحلة ما بعد الأنتاج و هي : " جنانن معلقة " لأحمد ياسين الدراجي ( العراق , فلسطين) و"هايش مايش" لهشام العسري ( المغرب ) .

تشمل المشاريع أعمال وثائقية في مرحلة ما قبل الإنتاج و هي : " أغنية للصيف و الشتاء" لطلال دركي و علي وجيه (سوريا) و "خمسين متر" ليمنى خطاب (مصر) و " أبي قتل بورقيبة" لفاطمة رياحي (تونس) و " البحث عن ودي" لسارة الشاذلي (مصر) و "نساء حياتي ) لزهراء غندور ( العراق) .

تحتوي الأعمال الوثائقية في مرحلة ما بعد الإنتاج " أبو زعبل 89 " لبسام مرتضى (مصر), و "خط فاصل" لرين رزوق ( لبنان) و " لا شيء عن أمي " للطيفة دغري ( تونس) , و "هذه الأشجار الغريبة " لهند شوفاني ( الأردن )، ويشارك عمل كضيف في مرحلة ما بعد الإنتاج و هو " تحت الكرموس" لأريج سحيري . 

سيحصل المشروع الفائز على جائزة نقدية قدرها 15000 دولار وشهادة معتمدة من منصة الجونة السينمائية، كما إن الأعمال المشاركة مؤهلة للفوز بمنح ممولة من رعاة و شرماء مهرجان الجونة السينمائي.