الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

دوري المؤتمر الاوروبي.. "توتنهام" يهرب من فخ الهزيمة بتعادل امام رين الفرنسي | شاهد اهداف المباراة (فيديو)

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 09:22 م
دوري المؤتمر الاوروبي
دوري المؤتمر الاوروبي



دوري المؤتمر الاوروبي.. "توتنهام" يهرب من فخ الهزيمة بتعادل امام رين الفرنسي | شاهد اهداف المباراة (فيديو)



هرب فريق توتنهام الانجليزي من فخ الهزيمة أمام نظيره رين الفرنسي بتعال إيجابي 2/2، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس الموافق 16/9/2021، على ملعب "روازون بارك"، في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الاوروبي 2021.


وتصدر وسم دوري المؤتمر الاوروبي، اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021، تريند مؤشرات بحث موقع "جوجل" في مصر، عقب فوز توتنهام على رين بهدفين لمثليهما.


اهداف توتنهام ورين في دوري المؤتمر الاوروبي 2021



تقدم فريق توتنهام الانجليزي بهدف عكسي سجله اللاعب الفرنسي لويك بادي، في الدقيقة 11، في مرماه بالخطأ، بعد كرة ارتطمت في قدمه اليمنى لتُغير اتجاهها وتخدع الحارس وتسكن الشباك.


وأردك رين الفرنسي هدف التعادل عن طريق فلافيان تايت، في الدقيقة 23، بتسديدة أرضية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن أقصى يسار الحارس.


وفي الشوط الثاني، أضاف "جايتان لابورد" الهدف الثاني لصالح رين في الدقيقة 71، بمتابعة مميزة عقب تسديدة زميله الصاروخية لتسقط من يد الحارس ويضعها في الشباك الخالية.


وفي الدقيقة 76، سجل "بيير إميل هوبيرج" هدف التعديل لفريق توتنهام ليضعها بيساره في المرمى عقب وصول الكرة له دون أي رقابو من الدفاع الفرنسي، لتنتهي مباراة توتنهام ورين في دوري المؤتمر الاوروبي 2021 بنتيجة 2/2.


وبهذه النتيجة، يحصل كلًا من توتنهام الانجليزي ورين الفرنسي  نقطة واحدة في المجموعة التي تضم فريقي (مورا - فيتسيه أرنهيم).


اهداف توتنهام ورين في دوري المؤتمر الاوروبي 2021 (فيديو)





ما هو دوري المؤتمر الاوروبي؟



دوري المؤتمر الاوروبي (UEFA Europa Conference League)،‏ هي مسابقة سنوية جديدة لأندية كرة القدم الاوروبية، سينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي شهدت انطلاقتها الأولى بداية موسم 2021-22، وسيكون دوري المؤتمر الاوروبي بطولة رسمية ثالثة بجانب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وستُخصص لأندية الصف الثالث. وفي هذا التقرير نتعرّف أكثر إلى البطولة..


ما نظام تصفيات دوري المؤتمر الاوروبي؟



يتكون نظام تصفيات دوري المؤتمر الاوروبي من 4 مراحل أساسية، وعقب نهاية هذه المراحل يتم إجراء القرعة النهائية المكونة من 32 فريقًا موزعين على 8 مجموعات، مثل دوري الأبطال.
 

المرحلة الأولى: يشارك فيها 184 فريقًا وهم: (وصيف الدوري - صاحب المركز الثالث في الاتحادات الوطنية التي ترتيبها من 29 إلى 55 - أبطال الكأس في تلك الاتحادات).


المرحلة الثانية: يشارك فيها 36 ناديًا تأهلوا من المرحلة الأولى + أبطال الكأس في الاتحادات التي ترتيبها من 6 إلى 28 + وصيف الدوري وصاحب المركز الثالث في الاتحادات التي ترتيبها من 16 إلى 29 + صاحب المركز الرابع في الاتحادات التي ترتيبها من 13 إلى 15 + 20 فريقًا خرجوا من تصفيات دوري أبطال أوروبا.
 

المرحلة الثالثة: يشارك فيها 45 ناديًا تأهلوا من المرحلة الثانية + صاحب المركز الرابع في الاتحادات التي ترتيبها من 7 إلى 12 + 10 أندية خرجوا من تصفيات دوري أبطال أوروبا.
 

المرحلة الرابعة: يشارك فيها 26 ناديًا تأهلوا من المرحلة الثالثة + بطل كأس الرابطة الإنجليزية وصاحب المركز الخامس في الدوريات الخمسة الكبرى + 3 أندية خرجت من تصفيات الدوري الأوروبي + 5 أندية خرجت من تصفيات دوري أبطال أوروبا.


دوري المؤتمر الاوروبي.. "توتنهام" يهرب من فخ الهزيمة بتعادل امام رين الفرنسي | شاهد اهداف المباراة (فيديو)