السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيابة تورينو تعيد فتح قضية أحداث نهائي دوري الأبطال 2017

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 06:56 م
مصر تايمز

طالبت النيابة العامة في تورينو إصدار تسعة أحكام جديدة في حق مسؤولين عن حادثة التدافع البشري التي وقعت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017 الذي أقيم بين فريقي ريال مدريد ويوفنتوس وأدى إلى وفاة شخصين وإصابة ما يزيد عن 1500 آخرين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن النائب العام طالب بإصدار أحكام سجن تتراوح من عام وأربعة أشهر إلى عامين وثلاثة أشهر في حق بعض المسؤولين في شرطة بلدية تورينو وإدارة الإطفاء لتحملهم المسؤولية.

وفي يناير الماضي، أصدرت السلطات القضائية حكماً بحبس عمدة تورينو، كيارا أبيندينو، لمدة 18 شهراً بسبب الأحداث التي وقعت في تلك المباراة.

ووقعت تلك الأحداث في 3 يونيو 2017، حيث اجتمع آلاف من جماهير فريق يوفنتوس في وسط ميدان سان كارلو في تورينو لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد فريق ريال مدريد على شاشات عملاقة، وانتهت تلك المباراة بانتصار الفريق الملكي بأربعة أهداف لهدف واحد.

وفي العاشرة والربع مساء بالتوقيت المحلي ألقى أربعة لصوص رذاذ على الجمهور الحاضر في الميدان بهدف سرقة مجوهراتهم وساعاتهم.

وشعر الجمهور بالهلع ولاذوا بالفرار وحدث تدافع بشري أدى إلى وفاة امرأتين وإصابة أكثر من 1500 شخص.

وحكمت السلطات الإيطالية على الأربعة لصوص بالسجن عشر سنوات بتهمة القتل العمد، ورفضت عائلة أصيب أربعة منها بجروح منذ أسبوعين تعويضاً بقيمة 200 ألف يورو.