الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

هل يجوز الصلاة على "فتاة سيتي ستارز المنتحرة؟".. أستاذ بالأزهر يجيب (خاص)

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 06:04 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أجاب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن سؤال جواز الصلاة على الفتاة "ميار"، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة مول سيتي ستارز" التي انتحرت من الطابق السادس بالمول أمس الأربعاء أمام كافة رواد المول. 

وقال "كريمة" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه من الواجب تغسيل الفتاة وتكفينها والصلاة عليها ودفنها في مقابر المسلمين إن كانت مسلمة وفقًا للشرع، نافيًا كل ما هو مثار بشأن حرمانية الصلاة على الفتاة المنتحرة، التي أبكت كل من شاهد مقطع الفيديو الذي وثق لحظة انتحارها. 

وكشفت التحريات حول واقعة انتحار فتاة من الطابق السادس بمول سيتي ستارز، أن الفتاة تدعى "ميار.م" وهي في الفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وألقت بنفسها أمام كافة رواد المول بينما حاول عدد من الواقفين الإمساك بها لكنهم فشلوا.

وتبين أن الفتاة أقدمت على الانتحار بسبب حالة من الحزن والاكتئاب أصابتها في الآونة الأخيرة، كما كشفت التحريات أن إحدى صديقات الفتاة كانت تجلس برفقتها داخل "كافيه" بالمول؛ لتخبرها بأنها تمر بحالة نفسية سيئة واكتئاب شديد لسوء المعاملة من أسرتها، ولكن صديقة الفتاة تركتها قبل أن تنتحر بفترة ليست طويلة.

وحاول المسعفون إنقاذ الفتاة عقب سقوطها من الطابق السادس داخل المول إلا انها لقيت مصرعها عقب سقوطها على أرضية المول ببضعة دقائق.