الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف مكاسب الزمالك من تأجيل مباراة الرجاء المغربي

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:45 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

علق أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي الحالي، على أنباء تأجيل مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي المقرر إقمتها السبت المقبل باستاد القاهرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر، أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل المباراة إلى نهاية شهر أكتوبر الجاري، بسبب منع وزارة الصحة المغربية سفر بعثة فريق الرجاء بعد ظهور 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه "مع شوبير" على إذاعة "أون سبورت إف إم" :"تأجيل المباراة بات أمرا واقعًا، رغم أن الاتحاد الإفريقي نفسه رفض طلب تأجيل مباراة حسنية أغادير المغربي أمام مواطنه نهضة بركان في نصف نهائي الكونفدرالية".

وتابع: "ولكن طالما تقرر تأجيل اللقاء، فيجب على فريق الزمالك استغلال الفترة المقبلة في تجهيز المصابين مثل محمود علاء وحازم إمام، وإعداد اللاعبين العائدين من الإصابة وأبرزهم شيكابالا، لاكتساب اللياقة البدنية بعد أن تحدد للمباراة أن تقام 31 أكتوبر الجاري".

وقام نادي حسنية أغادير بإصدار بيان رسمي، وذلك لتوضح أمور طلبه في تأجيل مباراة نهضة بركان في نصف نهائي الطونفدرالية الإفريقية، بعد اكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس كورونا قبل خوض المباراة بـ48 ساعة، ولكن رفض الاتحاد الإفريقي تأجيل المباراة بالرغم من أنها نفس الظروف الذي يمر بها فريق الرجاء المغربي.

وجاء بيان نادي أغادير: "أن التحاليل المخبرية التي أجراها النادي كشفت وجود 5 حالات إيجابية، قبل رصد حالتين جديدتين بعد الاختبارات التي أجرتها مكونات الفريق خلال 48 ساعة التي تسبق المواجهة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 7 حالات".

وتابع البيان: "إدارة النادي راسلت الاتحاد الإفريقي مطالبة بالتأجيل وبالتعاون مع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، نظرًا للحالة الصحية بفريقنا، حيث سيفتقد لخدمات لاعبيه، وهذا ما تم التطرق له خلال الاجتماع التقني الذي تم انعقاده يوم الأحد الماضي".

وخفق حسنية أغادير في تحقيق الفوز أمام نهضة بركان في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الاثنين الماضي والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الأخير، في مباراة نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.