الأربعاء 05 يونيو 2024 الموافق 28 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب ليبيا يحقق قفزة كبيرة في تصنيف الفيفا قبل مواجهة مصر

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:12 ص
منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

حقق منتخب ليبيا قفزة كبيرة في التصنيف الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث احتل المركز الـ 110 عالمياً بدلاً من المركز الـ 122 الذي احتله في التصنيف الماضي.

وتمكن منتخب ليبيا من تحقيق الفوز على الجابون وأنجولا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، ليحصد 6 نقاط ثمينة تصدر على أثرها جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل مواجهة منتخب مصر الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من سباق التصفيات.

وتراجع منتخب مصر "مركزين"، في التصنيف الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ 48 عالمياً بدلاً من المركز الـ 46 الذي احتله في تصنيف الشهر الماضي، بينما تواجد "الفراعنة" في المركز السادس "إفريقياً".

واحتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز الـ 20 عالميا، يليه كل من تونس (25) ثم الجزائر (30) ثم المغرب (33) ثم نيجيريا (34)،  يليه مصر (48) ثم غانا وكوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.

من ناحية أخرى، يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً لتقديم كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لوسائل الأعلام، فيما سيعقد المدير الفني الجديد مؤتمره الصحفي الأول على هامش معسكر المنتخب الوطني استعدادًا للقاء ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من آداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر ، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر ، ليستمر المعسكر حتى آداء مباراتي ليبيا