الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتراجع "مركزين" في تصنيف الفيفا

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:01 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

تراجع منتخب مصر "مركزين"، في التصنيف الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ 48 عالمياً بدلاً من المركز الـ 46 الذي احتله في تصنيف الشهر الماضي، بينما تواجد "الفراعنة" في المركز السادس "إفريقياً".

واحتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز الـ 20 عالميا، يليه كل من تونس (25) ثم الجزائر (30) ثم المغرب (33) ثم نيجيريا (34)،  يليه مصر (48) ثم غانا وكوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.

وجاءت قائمة العشرة الأوائل في التصنيف كالتالي..



من ناحية أخرى، يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً لتقديم كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لوسائل الأعلام، فيما سيعقد المدير الفني الجديد مؤتمره الصحفي الأول على هامش معسكر المنتخب الوطني استعدادًا للقاء ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من آداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر ، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر ، ليستمر المعسكر حتى آداء مباراتي ليبيا