الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد باشا: "حقوق الإنسان" تحولت لاستراتيجية ملزمة في عهد السيسي

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:42 م
 الكاتب الصحفي أحمد
الكاتب الصحفي أحمد باشا

علق الكاتب الصحفي أحمد باشا، رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قائلا: هي استراتيجية تسعى من خلالها الدولة المصرية لاستكمال الكيان الحقوقي في مصر.

وأضاف "باشا" خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الرئيس السيسي حوّل فكرة حقوق الإنسان من مجرد شعار سياسي إلى استراتيجية ملزمة من الدولة المصرية تجاه المواطنين.

وأوضح أن حقوق الإنسان بمصر أولها الحق في الحياة الكريمة ومن هنا جاءت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية الجغرافية بالمناطق الأكثر احتياجا.

وعلق الكاتب الصحفي أحمد باشا، رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، على حديث بعض الجهات حول الإفراج عن العناصر الإرهابية، قائلا: لماذا تضغط المنظمات الدولية لإطلاق سراح مجرمين ومتهمين في جرائم إرهابية".

وأضاف باشا، أن هذه الجماعات لا تمارس هذه الضغوطات من أجل تنفيذ مشروعات تنموية للصرف الصحي والمياه والكهرباء للمواطنين.

وأكد أن هذه الجماعات هي شبكات ضغط الهدف منها تحقيق مصالحها السياسية المتربطة بهذه العناصر الإرهابية، ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.