الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد باشا: تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر "يوم عيد لنا"

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:40 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى يتسلم التقرير

علق الكاتب الصحفي أحمد باشا، رئيس تحرير جريدة روزا اليوسف، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، يوم عيد، مشيرا إلى أن إعلان هذا التقرير شهادة نجاح ممثلة في الشعب المصري والنظام لأنهما فرسي الرهان في التقرير.

وأضاف باشا، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج "شباب من مصر"، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على معدلات النمو، ورغم هذا كانت مصر في مقدمة الدولة التى سجلت نموا إيجابيا وسبقت دولا كثيرة.

وقال الكاتب الصحفي أحمد باشا، رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، إن الإصلاح الاقتصادي كان الفزاعة وكرة النار التي تواجه الأنظمة والحكومات السابقة إلى أن جاء الرئيس الشجاع عبد الفتاح السيسي، وقبل أن يستقبل كرة النار.

وأضاف أن الرئيس السيسي تصدى بكل شجاعة لمشكلات مصر الاقتصادية حتى تصبح مصر دولة حقيقية، وأوضح أن الشعل المصري كان البطل في كافة تفاصيل الإصلاح الاقتصادي وذلك ثقة في قيادته السياسية وأملا في مستقبل أفضل وبدأت الأوضاع في التحسن بشكل ملحوظ.

وأوضح أن مصر هي الدولة الوحيدة التي أصرت على إصدار هذا التقرير في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما يؤكد ثقة الدولة المصرية في مؤسساتها واقتصادها.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.